حسم نهضة بركان مباراته أمام يوسفية برشيد برسم نصف نهائي كأس العرش 2021 بالفوز بضربات الترجيح (4 – 3) بعدما أنتهت المباراة بالتعادل 2 – 2

وهذا هو الفوز الثالث الذي يحققه نهضة بركان على حساب يوسفية برشيد هذا الموسم، حيث سبق للفريقين أن تواجها ذهابا وإيابا برسم منافسات البطولة المنتهية، وفاز نهضة بركان في المبارتين معا الأولى بنتيجة 4 – 1 في الجولة 15. والثانية بنتيجة 4 – 0 برسم الجولة 30.

وكان يوسفية برشيد الذي عانى من سوء النتائج خلال الموسم المنتهي أدت به إلى النزول للقسم الثاني، يتطلع لتحقيق المفاجأة على نحو ما فعله في دور ربع النهائي عندما أقصى المغرب الفاسي في عقر داره.. فيما سعى نهضة بركان إلى تحقيق الفوز الثال على نفس الفريق في نفس الموسم رغبة في بلوغ مباراة النهائي.

وكاد يوسفية برشيد أن يحدث المفاجأ خلال المباراة عندما كان وراء أول تهديد قوي في الدقيقة 10 إثر تسديدة قوية من اللاعب حاسي عبد الواحد تصدى لها ببراعة أمين الوعد حارس مرمى الفريق البركاني. وجاءت ردة الفعل قوية من نهضة بركان في الدقيقة 26 وأسفرت عن هدف السبق بضربة رأسية مركزة من اللاعب الشرقي البحري إثر تنفيذ ضربة زاوية. وهي النتيجة التي إنتهى بها الشوط الأول.

وأبدى يوسفية برشيد رغبته الجامحة لتعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني، وتأكد ذلك من خلال الهجمة المباغتة التي قام بها الحريزيون في الدقيقة 48 أسفرت عن هدف التعادل من تسديدة رائعة للاعب كريم الهاشمي عجز الحارس أمين الوعد عن صدها.

وقبل أن يعلن البركانيون عن ردود فعلهم القوية بحثا عن تسجيل هدف ثان والحفاظ على تقدمهم في النتيجة.. أحدث الحريزيون مفاجأة مدوية زلزلوا من خلالها الملعب تحت أقدام البركانيين.. ذلك أن بكر الهلالي أسقط حاسي عبد الواحد في منطقة العمليات في الدقيقة 54، ولم يتردد الحكم صبري في احتساب ضربة جزاء لم يستغلها سعيد العوفير على النحو الأمثل، لأن الحارس البركاني أمين الوعد تصدى لها بنجاح ليستمر التعادل سيد الموقف.

واحتدم الصراع بين الفريقين على أشده بعد ذلك، وكان لهدف التعادل وقع إيجابي قوي على نفسيات الحريزيين لأنه منحهم مساحة كبيرة لاستعادة الثقة، لذلك خلقوا فرصا حقيقة للتسجيل نجا من بعضها نهضة بركان بصعوبة بالغة.

واضطر الفريقان في نهاية المطاف للجوء إلى الشوطين الإضافيين بعد انتهاء الوقت القانوني للمباراة بالتعادل (1 – 1)، ولم يكن نهضة بركان محظوظا بعدما رد قائم المرمى والعارضة كرتين إثنتين.

وسجل نهضة بركان هدف التقدم خلال الشوط الإضافي الثاني وبالضبط في الدقيقة 116 بعدما حصل على ضربة جزاء ترجمها دايو يوسوفو إلى هدف، قبل أن يرد عليه سعيد العوفير سريعا بعد دقيقتين من ضربة "مقص" مسجلا هدفا غاية في الروعة. ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي انتسمت لنهضة بركان بتنيجة 4 – 3

وسجل ليوسفية برشيد كل من أزنابط – بومغيط – الواكيلي. وأضاع كل من الطاهري والبودالي

وسجل لنهضة بركانكل من  المساوي – لامين كامارا – البحراوي – يوسوفو دايو. وأضاع له الركراكي.