حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم خريطة طريق المنافسة الافريقية الجديدة كأس "السوبر ليغ"، حيث تقرر انطلاقة نسخته الأولى شهر غشت 2023.
وسيعرف "السوبر الافريقي" مشاركة 24 فريقا يمثلون أكثر من 16 بلدا من أنحاء القارة بدعم وإشراف كامل من الكونفدرالية الإفريقية.
وسترصد للمنافسة الافريقية الجديدة جوائز مالية تقدر بـ100 مليون دولار أمريكي، سيتحصل منها الفائز بلقبها على 11 مليون و600 ألف دولار أمريكي، على أن يتوصل كل اتحاد وجامعة افريقية من الكاف، على منحة مليون دولار من عوائد المسابقة.
وبخصوص نظام هذه المنافسة، فسيتم تقسيم 24 فريقا على 3 مناطق جغرافية في القارة، تضم كل منطقة 8 فرق من أكثر من 16 دولة، ويتأهل منها 5 أندية من كل مجموعة، بالإضافة لصاحب أفضل مركز سادس، في حين سيتم إنزال أصحاب المراكز الأخيرة، أي المحتلة للرتبة الثامنة لكأس الكونفدرالية الإفريقية.
وفي المرحلة الثانية، ستقام بنظام خروج المغلوب، بدء من دور الثمن، من خلال مباراتي الذهاب والإياب إلى غاية مرحلة دور نصف النهائي، فيما ستقام مباراة النهائي بنظام المباراة الفاصلة على ملعب محايد، يتم تحديده من طرف اللجنة التتفيذية للكونفدرالية الإفريقية.