توج النهضة البركانية بطلا لكأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على حامل لقب عصبة أبطال إفريقيا الوداد الرياضي في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وذلك بحصة هدفين للاشيء.

إنطلقت المباراة متكافئة بين الفريقين، فكانت بعض المناوشات من الطرفين للوصول مبكرا للشباك، لذلك كانت الحملات الهجومية سريعة للغاية، مع تسجيل بعض الأخطاء على مقربة من منطقة العمليات.

الدقيقة السادسة الحكم يعلن عن ضربة خطأ للوداد نفذها يحيى عطية الله وكانت قريبة من منطقة العمليات لكنها لم تشكل الخطورة على الحارس حمزة الحمياني.

مع مرور الدقائق أصبح لاعبو الفريقين يلعبون بعنف ما جعل الكرة تتمركز في غالب الأحيان في وسط الميدان من دون الوصول للمرمى مع كثرة الأخطاء.

ظل الوضع على ما هو عليه، إلى حين الدقيقة 21 حيث أتيحت للوداد أول فرصة للتسديد عن طريق يحيى عطية الله لكن تسديدته مرت بعيدا عن المرمى، وليتحصل النهضة البركانية على ضربة خطأ في الدقيقة 22 نفذها ياسين لبحيري وكاد أن يفعلها لولا التدخل الإنتحاري للحارس رضا التكناوتي.

لكون المباراة كانت صارمة تكتيكيا فقد غابت فرص التسجيل والبناءات الهجومية، في غياب الحلول، فقد كانت ضربات الأخطاء والتسديد هو الحل.

إنتظرنا حتى الدقيقة 32 سيتمكن النهضة البركانية من تسجيل الهدف الأول عن طريق الشرقي البحري بضربة رأسية عندما تم تنفيذ الشرط.

وفي الدقيقة 37 ستتاح ضربة خطأ للوداد الرياضي نفذها يحيى عطية الله الكرة تصل لأمين أبو الفتح الذي يسدد بقوة لكن الحارس حمزة حمياني سيتدخل بنجاح ويحرم الوداد من هدف محقق.

الدقيقة 42 سيتحصل الوداد الرياضي على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات نفذها يحيى عطية عطية الله وببراعة حولها الحارس حمياني للزاوية.

خلال الجولة الثانية أحكم النهضة البركانية خط دفاعه بعد أن أبان الوداد عن رغبة كبيرة في تسجيل الهدف وكاد أن يسجل في الدقيقة 56 عن طريق زولا بضربة رأسية تدخل على إثرها الحمياني بنجاح.

وفي الدقيقة 68 ستتاح فرصة حقيقية للوداد الرياضي لتسجيل هدف التعادل عن طريق الحسوني الذي سدد بقوة لكن الحمياني تدخل بنجاح.

ومباشرة بعد ذلك سيتحصل النهضة البركانية على ضربة جزاء بعد إسقاط شادراك من طرف أمين أبو الفتح وتكلف بتنفيذها اللاعب سفيان المودن الذي سجل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 73 سيعلن الحكم على ضربة جزاء للوداد لكنه يعود لتقنية الفار ويتراجع عن قراره لتبقى النتيجة على حالها.

وواصل الوداد الرياضي بحثه عن تسجيل الهدف وكان بإمكانه أن يفعل ذلك في الدقيقة 85 عن طريق زولا لكن كرته مرت بعيدا عن الحمياني.

الدقيقة 87 سيعلن الحكم عن ضربة جزاء للنهضة البركانية لكنه سيعود لتقنية الفار ويتراجع عن قراره.

لتنتهي المباراة بفوز النهضة البركانية بكأس السوبر الإفريقي على حساب الوداد حامل لقب عصبة أبطال إفريقيا، لتظل الكأس بالمغرب.