دجج الناخب الوطني خطه الهجومي بأسلحة فتاكة، وأسس جبهة الهجوم من مواهب تملك الكثير من مهارات وحِيل التهديف، حيث اختار 10 مهاجمين هم الأفضل على الساحة الكروية حاليا والأكثر جاهزية، يغيب عنهم فقط طارق تيسودالي مهاجم لاغنطواز البلجيكي الذي صنع تأهل الأسود لمونديال "قطر 2022" خلال الدور الحاسم أمام الكونغو الديمقراطية، والذي أبعدته الجراحة التي خضع لها على مستوى الركبة قبل عدة أسابيع.

مهاجمو الأسود الـ10 إلتحقوا بصفوف الفريق الوطني، وهم بتنافسية وجاهزية متباينة، حيث تُظهر الأرقام والإحصائيات أن 4 منهم أفضل من الآخرين على مستوى الإستعداد لأنهم خاضوا الكثير من المباريات منذ انطلاق منافسات الموسم الحالي، ويتعلق الأمر بكل من ريان مايي، أبوخلال، الكعبي وشديرة.

ADVERTISEMENTS

فقد شارك شديرة في 8 مباريات خاض خلالها 698 دقيقة من اللعب، توجها بتسجيل 10 أهداف 5 في مباريات البطولة "السيري ب"، و5 في مباريات كأس إيطاليا، كما صنع هدفين.

ويعد شديرة أكبر مفاجأة لأسود الأطلس خلال التجمع الحالي، بعدما تألق في زمن قياسي وبات ظاهرة كرة القدم الإيطالية، وهو إلى جانب إلياس شاعر اللذان يلعبان في القسم الثاني بينما يلعب بقية لاعبي الفريق الوطني في بطولات القسم الأول. ويأتي بعد شديرة من حيث الجاهزية أبوخلال الذي شارك في 8 مباريات لعب خلالها 613 دقيقة، ثم الكعبي بـ6 مباريات (540 دقيقة).. أما ريان مايي فقد شارك في 9 مباريات خاض خلالها 484 دقيقة من اللعب.

وطبعا لا يقل بقية المهاجمين قيمة وأهمية رغم أنهم أقل جاهزية من الآخرين، فزياش، النصيري، بوفال، الحدادي، الزلزولي ورحيمي لهم وزنهم الكبير ويشكلون أرقاما مهمة في معادلة الخط الهجومي لأسود الأطلس.

ADVERTISEMENTS