أعلن النادي الأهلي السعودي لكرة القدم في ساعة مبكرة من صباح الأحد التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لقيادة إدارته التقنية.

وسيخلف موسيماني المحلي يوسف عنبر الذي تولى تدريب الأهلي بشكل مؤقت عقب إقالة الأوروغوياني روبرت سيبولدي بعد المرحلة الثانية من بطولة الدرجة الثانية.

ويأتي موسيماني (57 عاما) إلى الفريق السعودي بعد مشوار رائع مع الأهلي المصري، إذ توج بمسابقة عصبة أبطال إفريقيا عامي 2020 و2021، والكأس السوبر الإفريقية لنفس العامين أيض ا.

كما نجح موسيماني بقيادة الأهلي الى التتويج بالميدالية البرونزية في مونديال الأندية مرتين عامي 2020 و2021 قبل خسارة النسخة الاخيرة امام الوداد البيضاوي المغربي صفر-2، فضلا عن كأس مصر عام 2020، قبل أن يرحل عن النادي القاهري في حزيران/يونيو الماضي.

وفسخ موسيماني الذي أحرز ايضا لقب عصبة الابطال كمدرب مع ماميلودي صنداونز عام 2016، عقده بالتراضي مع الأهلي بعد أزمة الأخير مع الاتحاد المصري للعبة، لاعتبار النادي القاهري ان الاتحاد لم يدعمه بما فيه الكفاية لحث الكونفدرالية القارية على نقل المباراة النهائية للنسخة الأخيرة من الدار البيضاء إلى ملعب محايد، إذ كان يأمل في أن يصبح أول فريق يحرز لقب المسابقة القارية ثلاث مرات متتالية.

وبرز موسيماني مع صنداونز الذي أحرز معه لقب البطولة المحلية خمس مرات، في الفترة بين 2012 و2020، علما انه در ب منتخب "بافانا بافانا" بين 2010 و2012.

ويحتل أهلي جدة الذي هبط الى الدرجة الأولى في تاريخه، المركز السايع برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط عن الأخدود صاحب الصدارة.

ويسعى النادي الملقب بـ"قلعة الكؤوس" إلى العودة الى بطولة النخبة في الموسم الجديد.