خرج الدولي المغربي أمين حارث عن صمته ، بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجراها بفرنسا عقب الاصابة التي تعرض لها وحرمته من خوض مونديال قطر، وتحدث نجم أولمبيك مارسيليا قائلا ":انتظرت قليلا قبل أن أتحدث لأنني كنت بحاجة إلى وقت لنفسي، مع أحبائي، كما يمكنكم أن تتخيلوا، بخلاف الألم الجسدي، من الصعب أن تدرك أن حلم كأس العالم يطير بعيدا في غضون ساعات قليلة من العيش فيه ".

وتابع أمين:"لكن كما قلت في الندوة الصحفيةقبل المباراة بقليل ، بالنسبة لنا نحن المؤمنين ، هذا هو المصير ، وأنا أتقبل ذلك. أتمنى أن يشرفنا المنتخب المغربي في المنافسة ، وأعلم أن إخواني سيلعبون من اجلنا".

وأضاف حارث:"أريد أن أقولها هنا كما قلت له بالفعل على انفراد بيننا أنا لا أحمل اي مسؤولية للاعب أكسل ، إنها لعبة عادية حيث لعبنا على الكرة ، لا يوجد شيء متعمد، ما عانى منه على شبكات التواصل الإجتماعي غير مقبول وأنا آسف،لنكن بشرًا  ، أردت أيضًا الانتظار بهدوء لإجراء عمليتي. شكرًا للدكتور سونري كوتيت وفريق عمله على اهتمامهم،إنها أكبر إصابة تعرضت لها على الإطلاق ، ستكون الرحلة بالتأكيد طويلة ومؤلمة ، لكنكم تعرفونني جيدًا لن أستسلم أبدًا وأفكر بالفعل في العودة بشكل أقوى ".

 وشكر امين ناديه الفرنسي بالقول:"شكرًا أيضًا للنادي بأكمله  ، وللطاقم الذي اهتم بي جيدًا منذ الحادث الذي وقع في موناكو ، ولزملائي في الفريق على دعمهم المستمر. شكراً لكم جميعاً على آلاف الرسائل التي توصلت بها".