تعادلت الولايات المتحدة الأمريكية مع بلاد الغال 1-1 في الجولة الأولى ضمن المجموعة الثانية بالمونديال، وحاول المنتخب الأمريكي مع البدابة  ان يضغط على الدفاع الويلزي، وأظهر نواياه مبكرا ، ومع مرور دقائق هذا الشوط بدات سيطرة الأمريكيين تظهر، حيث تسيدوا وسط الملعب، ما جعل المنتخب الويلزي يتراجع ويملأ الوسط والدفاع.

وتحرك بوليستش من الجهة اليسرى، الكرة مرت محادية، واستمر ضغط منتخب بلاد العم سام، و البحث عن الحلول، خاصة بواسطة وبيا وسيرحون، فيما لعب بوليستش دور صانع الألعاب.
بينما وجد المنتخب الويلزي صعوبات كبيرة من أجل  الوصول لمرمى الحارس تورنر، ولم تظهر خطورة غاريت بيل الذي لم تصله الكثير من الكرات، وفي الدقيقة 36   تمريرة ذكية من بولستش لويا الذي انفرد بالحارس  هينسي وسجل الهدف الأول للمنتخب الأمربكي.

وظهر منتخب بلاد الغال في الشوط الثاني بمستوى أفضل، حيث مارس ضغطه من البداية على الدفاع الامريكي من أجل تعديل الكفة، وتحرك هجومه بقوة وإربك الضغط الذي مارسه لاعبو منتخب بلاد الغال لاعبي المنتخب المنافس الذي اضطر للتراجع دفاعا على مرماه، وتألق الحارس الأمريكي تورنر  من رأسية ويليامس حيث أبعد الكرة.

واستعاد المنتخب الأمريكي توازنه في الربع ساعة الأخبرة، وبدأت خطوطه تتحرك، ولم يستفد بولسيتش من خطأ في مربع العمليات، وفي الدقيقة 80 أعلن الحكم عن ضربة جزاء لويلز  انبرى لها غاريت بيل وسجل هدف التعادل، ليجنب منتخب بلاده الخسارة.