إنتهت مباراة المكسيك وبولونيا برسم الجولة الأولى من منافسات الدور الأول للمجموعة الثالثة بمونديال "قطر 2022" بنتيجة التعادل من دون أهداف، وهي المباراة التي احتضنها ملعب 974 بالدوحة وقادها الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس بيث.

وفرض المنتخب المكسيكي أسلوب لعبه خلال الشوط الأول في ظل الإيقاع المرتفع الذي طغى على هذا الشوط، وتمكن من صنع العديد من فرص التهديد التي خلقت الكثير من المتاعب لدفاع البولونيين.

وفي المقابل لم يكن أمام المنتخب البولوني سوى أن يستميت في الدفاع ويترصد الفرص الملائمة للتهديد المضاد ليمارس حقه في الضغط والتهديد معتمدا على خبرة المهاجم الخطير روبيرت ليفاندوفسكي في جبهة الهجوم.

وتفوق المكسيكيون خلال الشوط الأول بالبناء والإيقاع وصنع فرص التهديد، وكان المنتخب البولوني محظوظا إلى أبعد حد عندما أنهى هذا الشوط من دون أن يستقبل أي هدف.

ومع بداية الشوط الثاني كاد المنتخب البولوني أن يقلب الأمور رأسا على عقب عندما حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 58، لم يستغلها على أفضل وجه، حيث أضاعها ليفاندوفسكي الذي إنبرى لها وصداها بجادرة الحارس المكسيكي أوتشوا.. لتظل النتيجة على حالها من دون أهداف.

واستطاع المنتخب المكسيكي أن يستعيد سريعا تفوقه على مستوى السيطرة والضغط والبناء وخلق فرص التهديد، مع الإعتماد دائما على الإيقاع السريع.. لكن البولونيين كانوا رائعين على مستوى الإنتشار وإغلاق الكثير من المنافد لذلك ظل المكسيكيون يجدون صعوبة بالغة في التهديف.

وحتى عندما تقارب المستوى بين الفريقين من حيث السيطرة والبحث عن التهديد، لم يستطع أي منهما حسم النتيجة لصالحه لتنتهي المباراة بينهما بالتعادل من دون أهداف.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي يتسيد المجموعة الثالثة، بعد منافسات الجولة الأولى بـ3 نقاط، بعدما أطاح بالمنتخب الأرجنتيني الذي يحتل حاليا المركز الأخير بصفر نقطة فيما حصل كل من المكسيك وبولونيا على نقطة واحدة.