إنتهت المباراة التي جمعت بين أوروغواي وكوريا الجنوبية برسم الجولة الأولى من منافسات الدور الأول بنهائيات كأس العالم "قطر 2022" بالتعادل من دون أهداف.

ولم تختلف المباراة عن بقية المباريات السابقة في هذا المونديال من حيث الإيقاع السريع والضغط العالي.. وكان المنتخب الكوري الأفضل خلال بداية المباراة، حيث فرض أسلوب لعبه القوي، إضطر معه المنتخب الأوروغواياني إلى التراجع للخلف وإغلاق كل المنافذ مع كثير من الحيطة والحذر، وذلك لامتصاص تدفقات الكوريين وحماسهم، من جهة.. ومن جهة أخرى لتفادي أي مباغتة أو مفاجأة يمكن أن يحدثوها. وقد ساعدت خبرة لاعبي أوروغواي على استعادة تثقهم وتوازنهم سريعا، واستطاعوا أن يفرضوا سيطرتهم أيضا وأن يمارسوا حقهم في الضغط والهجوم قبل أن تنتهي دقائق الشوط الأول على البياض الذي لم يسجل خطورة كبيرة تذكر على مستوى خلق الفرص سواء من طرف هذا الفريق أو ذاك.

ADVERTISEMENTS

وخلال الشوط الثاني أصبح أسلوب أداء الفريقين أكثر انفتاحا على شجاعة الضغط والهجوم، لذلك شاهدنا فرصا حقيقية للتسجيل من هنا وهناك، كان أقواها تسديدة فالفيريدي التي ردها القائم في الأنفاس الأخيرة من زمن المباراة، لكن كل الفرص كانت تضيع بسبب التسرع وعدم التركيز.

ورغم التغييرات التي أجراها مدربي الفريقين بشريا وتكتيكيا، خلال النصف الأخير من زمن الشوط الثاني، لم يستطع أي من الفريقين أن يغير نتيجة المباراة التي ظلت على حالها ليكتفي كل فريق بنقطة واحدة لا غير.