فاز منتخب البرتغال على غانا في  المجموعة الثامنة بمونديال قطر  3/2 وأكد المنتخب البرتغالي نواياه من البداية حيث ضغط على المنتخب الغاني، واستمرت هذه السيطرة لدقائق كثيرة، وكانت أولى الفرص من أوطافيو الذي سدد، لكن الكرة مرت محادية، واستغل فيرناندبز خطأ في الوسط ومرر كرة في العمق لرونالدو، لكن الحارس كان أسرع. 

ومع مرور الوقت بدأ المنتخب البرتغالي يضغط أمام تراجع المنتخب الغاني الذي لم ينجح في الصعود وتهديد دفاع البرتغال، واكتفى بالدفاع على منطقته حيث كان منظما الشيء الذي لم يسمح للبرتغال بتحقيق مبتغاه، ولو أن رونالدو تمكن من تسجيل هدف لكن الحكم ألغاه بسبب لمس الكرة يده.
وفي المرات القليلة صعد المنتخب الغاني بعد مرور نصف ساعة، لكن دون أن يهدد مرمى الحارس البرتغالي. 

ولم يستغل رونالدو كرة مواتية في  مربع العمليات، إذ  لم يروضها بشكل جيد، لينتهي هذا الشوط بالتعادل الذي كان مستواه متوسطا.
وارتفع الإيقاع في الشوط الثاني، وكانت المباراة متكافئة، وفي الدقيقة 65 أعلن الحكم عن ضربة جزاء خيالية للبرتغال سجل منها رونالدو هدف التعادل، غير أن أندري أيو تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 73.

ورفع منتخب البرتغال من ضغطه واستغل أخطاء منتخب غانا وتمكن من تسجيل هدفين بواسطة  في ظرف وجبز بواسطة جواو فليكس ولياو في الدقيقتين  78 و80، ولم ينزل منتخب نجوم السود يده وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 88، وكان بإمكان غانا أن تسجل هدفا من خطأ للحارس  الذي لم يُستغل جيدا، ليخطف المنتخب البرتغالي فوزا صعبا.