تعادل منتخب هولندا، أمان نظيره الإكوادوري مساء اليوم، بهدف لمثله، بملعب خليفة الدولي،في مباراة مثيرة، شهدت صراعا وندية بين المنتخبين منذ بدايتها لغاية النهاية.

ولم يمهل الهولنديون خصمهم كثيرا بعد إعطاء إنطلاق المواجهة، إذ كانوا بحاجة إلى 6 دقائق من أجل إفتتاح حصة التسجيل عن طريق لاعب أيندهوفن كودي جاكبو، ليستنفر منتخب إكوادور بعد ذلك كامل لاعبيه من أجل الضغط على دفاع " الأرونج"، الذي شهد حضورا قويا لمدافع ليفربول فان دايك،الذي حاول إمتصاص ضغط الإكوادوريين الذين نوعوا طريقة لعبهم بالإعتماد على المرور من العمق وعبر الأطراف لهز شباك أندريس نوبرت.

منتخب إكوادور إعتمد كثيرا على تسربات لاعبه إسترادا ، في حين ظلت هولندا تعتمد على فرينكي ديونغ للحد من حملات المنتخب المنافس، الذي ناور كثيرا عبر كل الخطوط لكنه عجز في الشوط الأول عن تعديل النتيجة.

ومع إنطلاق الشوط الثاني، ظل إيقاع المباراة مرتفعا، بعدما أقحم فان غال اللاعب ممفيس ديباي وبرغيوس لمنح زيادة عددية للفريق الهولندي في الهجوم، لكن التنظيم المحكم لمنتخب إكوادور كان ناجعا،قبل أن ينبعث إينر فالنشيا من رماده ويسجل شهد التعادل لمنتخب بلده في الدقيقة 49،ليتواصل الصراع بين المنتخبين في خط الوسط ورغبة واضحة لكل طرف في التسجيل دون جدوى، فرغم الفرص التي حاول منتخب إكوادور وهولندا خلقها مع قرب نهاية المواجهة إلا أنها لم تأت بأي جديد.