بعد التصريح الهامشي للناخب روبيرطو مارتنيز بعد خسارة منتخب بلجيكا الذي تاسف من خلاله على وقائع الهزيمة أمام المغرب ، جاء ليرفع الستار أمام سؤال صحيفة " ار تي بي " حول الاداء الضعيف للشياطين قائلا :"أنا محبط من أدائنا بالطبع. رأيت امتعاضا من الخسارة على وجوه الناس ، و مسؤوليتي هي إيجاد الحلول ، وتغيير روح ومعنويات  اللاعبين. لأنه عندما تلعب مباراة بهذا الخوف ، من الصعب للغاية استخدام خاصياتك من أجل الفوز .يحتاج فريقنا للحصول على الفرص والاستمتاع على أرضية الملعب. نحن لا ننجح في تطوير إمكاناتنا الكاملة في الوقت الحالي 

أعرف ما يجب القيام به لإعادة الافراح إلى الفريق. أمامنا أيام قليلة لتدارك الامر.و إذا تمكنا من التغلب على هذه العقبة ، أعتقد أننا سنرى كل الإمكانات الكاملة لفريقنا حاضرة في هذه الدورة. لقد فعلنا أشياء كافية في المباراة الأولى للفوز بها.و بدأنا بشكل أفضل ضد المغرب مثلما كانت لدينا لحظات جيدة. هناك عدة جوانب لم نكن مستعدين لها ، يجب أن نعود اقوى ضد الكروات. إنها مباراة تيشبه إلى حد ما المباراة النهائية في كأس العالم هذه. ليس لدي أي ندم على هذه المباراة ، ولم أشعر أبدًا بأي ندم."

واعترف مدرب الشياطين الحمر بوجود توترات في مستودع الملابس  تميزت بشكل خاص برد يان فيرطونغين على كيفين دي بروين. "نعم ، هناك توترات في المجموعة. وهذا شيء طبيعي. لقد اجتمع  اللاعبون معًا لفترة طويلة جدًا. إنهم مثل الأسرة. إذا لم يكن لديك توتر أو خلاف في العائلة ، فذلك لأنك لا تملك المشاعر. هذه هي المرة الأولى التي نجد فيها أنفسنا في هذا النوع من المواقف."