انضم المنتخب البرتغالي للمنتخبات المؤهلة لدور الثمن لمونديال قطر، بعد فوزه على منتخب أوروغواي، بهدفين لصفر، سجلا في الشوط الثاني، وذلك برسم المجموعة الثامنة.
وظهر المنتخبان البرتغالي والاروغوياني، خلال شوط المباراة الأول، بندية قوية، لم تجعل أي منتخب يسيطر على الآخر بشكل كامل..
ورغم بعض المحاولات القليلة التي خلقها زملاء رونالدو، إلا أنها لم تشكل خطورة على مرمى أوروغواي، هذا الأخير خلق فرصة واحدة كانت قابلة للتسجيل، أضاعها بينتاكور.
وكانت هذه المحاولة هي الأخيرة في هذا الشوط، الذي كانت نهايته غير سارة بالنسبة للبرتغاليين، الذين فقدوا مدافعهم الأيسر نونو مينديز.
وفي الشوط الثاني، انقلب الوضع لصالح منتخب البرتغال، الذي تمكن من تسجيل هدف التقدم عن طريق برونو فيرنانديش.
مباشرة بعد هذا الهدف، ضغط الأوروغوانيون على مرمى البرتغال، وفي الدقيقة 74 سدد البديل ماكسي غوميز بقوة نحو المرمى اعترضها العمود الأيسر، كما هدد المهاجم سواريز بديل كافاني، بعد دخوله مرمى البرتغال بعد غمز الكرة برجله ومرت محادية للمرمى.
وقبل نهاية المباراة بدقائق، اصطاد البرتغالي فيرنانديش ضربة جزاء من خلال لمسة مدافع اوروغواي الكرة بيده، ونفذها ذات اللاعب مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 90 + 3.
وبهذا الفوز، ضمن البرتغاليون توجدهم في دور الثمن، باحتلالهم لصدارة مجموعتهم ب6 نقاط، بينما صعبت مهمة أوروغواي الذي يملك نقطة واحدة، وتنتظره مباراة في الجولة الثالثة امام غانا الذي انعش حظوظه بعد فوزه على كوريا الجنوبية.