ويلز ـ إنجلترا: شأن بريطاني خالص

تتجه الأنظار اليوم الثلاثاء إلى الصراع الذي ستشهده المجموعة الثانية، في الوقت الذي سيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الويلزي، في قمة مثيرة سيسعى من خلالها كل طرف تحقيق الإنتصار، رغم أن منتخب الأسود الثلاثة تكفيه نقطة التعادل لتأمين تأهله للدور الثاني، مقابل ذلك سيشتعل الصراع بين أمريكا وإيران في لقاء لن يدخر فيه «تيم ميلي» وأبناء «العم سام» أي مجهودات من أجل تحقيق الفوز والعلامة الكاملة.

• مفاجأة «تيم ميلي»
تمكن منتخب إيران من إحياء حظوظه في التأهل للدور المقبل بعدما أسقط منتخب ويلز بهدفين لصفر، في مباراة «هيتشكوكية» طغت عليها الكثير من الأحداث المثيرة.
وقد واجه المنتخب الإيراني نظيره منتخب ويلز، بنية تحقيق الفوز، فالإيرانيون كانوا يدركون جيدا أن أي نتيجة أخرى غير الفوز تعني الخروج باكرا من المونديال،
وقدم المنتخب الإيراني أداء قويا ورائعا في مباراته أمام ويلز، وشهدت الدقيقة 87لحظة دراماتيكية عندما ارتكب واين هينيسي حارس مرمى منتخب ويلز خطأ قاسيا في حق رأس الحربة الإيراني مهدي طارمي، إستحق على إثره الحصول على البطاقة الحمراء بعد تدخل غرفة «الفار»، ليكمل منتخب ويلز المباراة بأقلية عددية، وهو ما سمح للإيرانيين بزيادة نسبة ضغوطاتهم بحثا عن الفوز.
وعاش الإيرانيون لحظات مثيرة حقا في الوقت بدل الضائع عندما تمكنوا من تسجيل هدفين قاتلين الأول عبر جاشيمي من تسديدة قوية ومركزة من بعيد والثاني من راضئيان ليعيشوا لحظات فرح هيستيري، فيما أصيب الويلزيون بصدمة حقيقية.   

ADVERTISEMENTS

• الأصفار بين الأسود والأمريكان
تعادل المنتخب الإنجليزي أمام الولايات المتحدة الأمريكية سلبيا في مباراة دخل فيها المنتخب الإنجليزي، مهاجما وحاول من البداية البحث عن التسجيل من خلال تحركات كين وساكا، وكانت أولى محاولات من  تحرك جيد لهاري كين الذي مرر لمونث الذي تباطأ في التسديد، ما سمح للمدافع أمريكي بالتدخل لإبعاد الخطر عن مرماه.
من جانبه وجد المنتخب الأمريكي ضالته في التسديد من بعيد من ويا وماكيني، بينما كانت تسديدة بوليستش الأخطر، حيث ردت الكرة العارضة، وبقي التكافؤ بين المنتخبين، رغم سيطرة الإنجليز. 
ومع بداية الشوط الثاني لم يستغل لاعب المنتخب الإنجليزي مونث خطأ دفاعي، إذ لم يتعامل مع الكرة، من جانبه إنسل سترلينغ من الجهة اليمنى ودخل منطقة العمليات ومرر كرة على المقاس، لكنها لم تجد أي لاعب، ووجد المنتخب الإنجليزي صعوبة كبيرة لمقارعة لاعبي المنتخب الأمريكي من حيث السرعة، واستمرت المباراة دون جديد لتنتهي بالتعادل السلبي.

• ويلز في إختبار مع الأسود الثلاثة
بعدما إكتفى المنتخب الإنجليزي بالتعادل السلبي أثناء مواجهته الأخيرة أمريكا، سيواجه منتخب الأسود الثلاثة في مباراة مثيرة نظيره الويلزي، ففي الوقت الذي يحتل زملاء هاري كين مجموعتهم الثانية برصيد 4 نقاط، سيحاولون جاهدين تجاوز عقبة بلاد الغال التي تملك لحد الآن نقطة وحيدة.
على الورق يظهر الإنجليز بمدربهم غاريث ساوثغيت مرشحين فوق العادة لحسم المواجهة بعدما إنتصارهم الأول على حساب إيران وتعادلهم الأخير ضد أبناء العام سام، لذلك سيحاولون الفوز لضمان تأهل مريح للدور الثاني.

• قمة مثيرة 
يواجه المنتخب الإيراني نظيره الأمريكي في قمة مثيرة، حيث سينتقل الصراع السياسي بين البلدين هذه المرة إلى الرياضة، في الوقت الذي سيحاول منتخب «تيم ميلي» مفاجأة أبناء العام سام مثلما عبروا حاجز ويلز بثنائية، مقابل ذلك سيسعى زملاء الشاب وياه أن يعيدوا ترتيب الأوراق وقهر منافسهم الإيراني لضمان التأهل، في مواجهة ستكون صعبة على لاعبي المنتخبين وأيضا على مدربيهما البرتغالي كارلوس كيروش وغريغ بيرهالتر.

ADVERTISEMENTS

• البرنامج
-  الثلاثاء 29 نونبر 2022
ملعب أحمد بن علي: الساعة 20: بلاد الغال ـ إنجلترا
ملعب الثمامة: الساعة 20: إيران ـ و.م.الأمريكية