تأهل المنتخب الأمريكي لدور الستة عشر بمونديال قطر، بعد فوزه على إيران 1-0 في المجموعة الثانية، وأنهى الترتيب ب5 نقاط بينما في جعبة إيران 3 نقاط. 
ورغم بداية المباراة متكافئة، إلا أن المنتخب الأمريكي بدأ يسيطر على المباراة  شيئا فشيئا وحاول الوصول لمرمى المنتخب الإيراني الذي كان نوعا ما متراجعا، وبحث عن مباغتة المنتخب الإيراني من تسديدة قوية لكنها ذهبت عاليا، واكتفى المنتخب الإيراني ببعض المرتدات التي لم تشكل خطورة على الحارس تورنر.

ومع استمرار الضغط الأمريكي تأتي محاولة من. الجهة اليمنى، الكرة تصل لماكيني الذي وضعها أمام بولسيتش وسجل  الهدف الأول لمنتخب أمريكا في الدقيقة 38، حيث كان مستحقا من لاعبي منتخب العم سام الذين كانوا الأكثر رغبة وحماسا للتسجيل.

ADVERTISEMENTS

وكان منتظرا أن يضغط المنتخب الإيراني في الشوط الثاني خاصة أن هذه النتيجة تقصيه من المنافسة، وكانت ابرز فرصة للمنتخب الإيراني منذ بداية  المباراة من رأسية  من اللاعب  غوليزادي ولم يستغل تموضعه أمام المرمى ومرت الكرة محادية.

وكان المنتحب الأمريكي يضغط بين الفينة والأخرى من عدة محاولات كانت من  يونس موسى وسيرجان وويا، ومع مرور دقائق المباراة بدأ المنتخب الإيراني يرفع من الإيقاع والضغط أمام  حماس الدفاع الأمريكي الذي كان يرد كل الكرات إلى جانب الحارس تورنر، ومرّ  المنتخب الأمريكي من لحظة قلق من فرصة خطيرة لغدوس في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز الأمريكي وتأهلهم للدور الموالي.