بالنظر الى المواجهة المرتقبة غدا بين المغرب واسبانيا عن دور ثمن نهائي كأس العالم و بالنظر إلى المشاحنات المحتملة التي يمكن أن تحدث في وقت متأخر من المباراة في أماكن مختلفة في جميع أنحاء إسبانيا. نشرت السفارة المغربية خطابا تطلب فيه المواطنين في حالة الانتصار التحلي بالاعتدال ،كما  طلبت القنصلية العامة للمملكة المغربية في جنوب اسبانيا وبالضبط  بالمرية من أفراد الجالية المغربية "التحلي بالوعي" و "الروح الرياضية" في ضوء اللقاء الكبير .ومن جهتها ، دعا الاتحاد الإسباني للكيانات الدينية الإسلامية السكان المسلمين إلى ضمان ألا تؤدي مظاهر "الفرح أو الحزن" إلى "اضطرابات عامة". وقال في بيان "إنه واجب في الإسلام أن نساعد مواطنينا " 

وعلقت الشرطة الوطنية لصحيفة الماركا الاسبانية أنه "لم يتم إعداد أي شيء محدد" وأن "كل شيء سيعتمد على ما إذا كانت هناك أعمال شغب وكيف كانت أعمال الشغب هذه". لكن تم وضع ضباط من العديد من وحداتها في حالة تأهب استباقي ، بما في ذلك وحدة تدخل الشرطة، المعروفة شعبياً باسم شرطة مكافحة الشغب. 

ADVERTISEMENTS

وتعتبر وزارة الداخلية الاسبانية ،المباراة عالية الخطورة حيث حشدت العديد من وحدات الشرطة ، بعد المشادات التي دارت في بلجيكا بعد المباريات التي خاضها المغرب. كما سيتم تعزيز وسط مدريد بالكامل في الساحات والشوارع الرئيسية بالعاصمة. والهدف هو منع حلقات العنف مثل تلك التي يتعرض لها انصار "أسود الأطلس" كما هو معروف في جميع أنحاء العالم