تأهل منتخب كرواتيا لدور الربع في مونديال قطر بفوزه على اليابان بضربات الترجيح 3/1 بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بهدف لمثله. 
 وكانت البداية من المنتخب الكرواتي  الذي هدد بواسطة بيريستش وسدد بقوة الحارس غوندا تدخل  وعادت لكرامرتش الذي سدد لكن الدفاع الياباني تدخل بنجاح. 
ولم بكن المنتخب الياباني بالخصم السهل حيث لعب بشراسة واندفاع الشيء الذي وجد معه المنتخب الكرواتي صعوبات كبيرة من أجل الوصول لمرمى خصمه، وتوصل كامادا مهاجم المنتخب الياباني بالكرة حيث راوغ وسدد جانبا، وفي الدقيقة 41 ركنية الكرة تصل لكامادا في القائم الثاني ومررها لمايدا الذي  سدد وهزم الحارس ليفاكوفيتش. 
ودخل المنتخب الكرواتي الشوط الثاني مهاجما وكان أكثر استحواذا للكرة، وكان بيريستش أخطر عنصر، حيث توغل في مربع العمليات وسدد، الكرة مرت محادية، نفس اللاعب تمكن من تسجيل هدف التعادل من رأسية مركزة في الدقيقة 51.
وزاد هذا الهدف من الرفع من معنويات المنتخب الكراوتي الذي اندفع وكان الطرف الأفضل في هذا الشوط، وهدد مودريش من تسديدة  قوية،  وبطريقة رائعة الحارس الياباني أبعد الكرة، ورد المنتخب الياباني بمحاولة من إيتو حيث قام بتمريرة ارضية لكن تاغاموطو لم يصل للكرة التي مزت أمامه.
وضغط المنتخب الكرواتي في اللحظات الأخيرة من المباراة  لكن دون أن يتوصل للتسجيل.
ودخل المنتخبان  مرحلة الشوطين الإضافيين وضغط المنتخب الكرواتي في شوطه الأول، وبحث عن التسجيل لكن الدفاع الياباني كان يقظا أمام كل  المحاولات، وقام المدرب داليتش مدرب كرواتيا بإخراج مودريش وكوافسيتش وراهن أكثر على الهجوم، الشيء الذي فقد الكرواتيين الاستحواذ، وكانت أمام المنتخب الياباني فرصا خطيرة خاصة في الشوط الإضافي الثاني أبرزها من تسديدة ميطوما تدخل على إثرها الحارس ليفاكوفيتش، ليدخل المنتخبان اختبار ضربات الترجيح التي ابتسمت لكرواتيا 3/1.