تأهل  منتخب كرواتيا لنصف نهائي كأس العالم بقطر،  إثر فوزه على البرازيل بضربات الترجيح 4/2 بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل 1-1. 
وحاول المنتخب البرازبلي من البداية الضغط ، وكانت أولى الفرص من  فنيسيوس الذي رواغ وسدد كرة أرضية مرت محادية، ومع مرور دقائق المباراة بدأ المنتخب الكرواتي يأخذ بزمام الأمور، حيث كان الأكثر تنظيما وواقعية، بل كان أقرب للتسجيل من بعض المحاولات الخطيرة، كالكرة التي توصل بها يورانوفيتش في مربع العمليات وسدد لكنه أخطأ التقدير. 
وكان فنيسيوس أكثر اللاعبين خطورة، عندما انسل من الجهة اليسرى، وكان أمامه ريشالسون لكنه فضل التسديد من الزاوية المغلقة، حيث عرفت هذه المحاولة تدخل الحارس. 
وكاد  الحارس ليفاكوفيتش أن يؤدي  ثمن خطأ غالي،  عندما ضاعت منه كرة ووصلت أمام كاسيميرو الذي سدد بقوة، لكن المدافع لوفرين تصدى للكرة وحرمها من الدخول المرمى.
وعلى غرلر الشوط الأول فإن المبادرة من البداية كانت للمنتخب البرازيلي فانسل رافينيا من الجهة اليمنى مرر لكن  غفارديول كادا أن يسجل الهدف بالخطأ إثر سوء تفاهم مع الحارس ليفاكوفيتس.
وكات المنتخب البرازيلي بأفضل صورة من الشوط الأول حيث كان مندفعا، وسدد نيمار الذي كان غائبا عن السوط الأول لكن الحارس ليفاكوفيتش تدخل بنجاح، بينما انكمش المنتخب البرازيلي في الوراء بعد أن رفع منتخب السامبا من  الإيقاع، ولم يستغل كراماريتش فرصة من مرتد هجومي، بينما جرب نيمار حظه من تسديدة، ومرة أخرى تدخل الحارس الكرواتي.
وأظهر المنتخب الكرواتي قوة بدنية وتكتيكبة وسد المنافذ على لاعبي المنتخب البرازيلي رغم تحركاتهم في دفاع المنتخب الكرواتي، الذي كان بين الفينة والاخرى يحاول اللعب على وتر المفاجأة.
ودخلت المباراة اختبار الشوطين الإضافيين، وفي الوقت بدل الضائع  من الشوط الأول قام نيمار بعمل تقني وانفرد بالحارس وراوغه قبل أن يسجل الهدف الأول.. 
وضغط المنتخب الكرواتي طيلة الشوط الإضافي الثاني، وفي الدقيقة 117 ومن هجمة من الجهة اليسرى مرر  بيريستش من الجهة اليسرى لبيتكوفيتس الذي سدد بقرة وسحلزندف التعادل للكروات، ليدخل المنتخبان اختبار الضربات الترجيحية  التي ابتسمت لكرواتيا 4-2.