حجز منتخب الأرجنتين بطاقة التأهل لدور نصف نهائي مونديال "قطر 2022"، بعدما حسم مباراته أمام منتخب هولندا بضربات الترجيح (4 – 3)، حيث انتهى الوقت الأطلي والإضافي بالتعادل (2 – 2).

 وبهذا التأهل يضرب الأرجنتينيون موعدا مع منتخب كرواتيا الذي انتزع بطاقة التأهل لدور النصف على حساب المنتخب البرازيلي بضربات الترجيح.

وتميز الشوط الأول بين هولندا والأرجنتين بالتكافؤ من حيث الأداء، ولم يستطع أي طرف أن يفرض نفسه على الطرف الآخر، وتبادل الفريقان محاولات صنع التهديد دون خطورة كبيرة تذكر، لذلك قلت الفرص الحقيقية للتسجيل، ولم نشاهد سوى فرصتين أو ثلاث.

وما خشي الهولنديون قد حدث بالفعل، إذ شكل النجم الكبير ليونيل ميسي هاجسا كبيرا لهم قبل انطلاق المباراة، وظهر ذلك جليا من خلال تصريحات المدرب لويس فان غال، مدرب هولندا، وعدد من اللاعبين، لوسائل الإعلام حول النجم الأرجنتيني، وكيفية إيقافه، باعتباره يمثل ثقلًا كبيرًا في صفوف "الطانجو".

وفي الدقيقة 35 وقع ما كان يخشاه الهولنديون، إذ إنتفض ميسي وصنع تمريرة "مستحيلة" لزميله مولينا الذي منح الأرجنتين هدف السبق، لينهي بعد ذلك الشوط الأول بتقدم منتخب "الطانغو" بنتيجة (1 – 0).

وأصر منتخب الطواحين على إدراك هدف التعادل مع انطلاق الشوط الثاني، لكن لاعبيه ظلوا يصطدمون بدفاع صامد يصعب اختراقه، في وقت إستمر فيه الأرجنتينيون، بقيادة ميسي، يبحثون عن صناعة مزيد من فرص التهديد لزيادة الغلة، وربما لحسم التأهل نهائيا.

وفعلا جاءت الفرصة الذهبية لمنتخب الأرجنتين لزيادة الغلة، حيث حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 72 بعد إسقاط أكونيا في منطقة الجزاء.. وقد ترجمها ميسي إلى الهدف الثاني الذي كان قاتلا بالنسبة لـ"الطواحين".. ومن حسن حظ هولاء أنهم استطاعوا تقليص الفارق بضربة رأسية للبديل فيخورست في الدقيقة 83، وقبل أن تنتهي المباراة بفوز الأرجنتين تمكن الهولنديون من إدراك التعادل في الدقيقة 90+11، بعد تنفيذ ضربة خطإ غير مباشرة بطريقة ذكية، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي إبتسمت المنتخب "الطانغو"، بنتيجة 4 – 3.