بعد كفاح طويل ومرير، لم تنطفئ معه شرارة الحلم، نجحت المرأة الحديدية والملاكمة الفولاذية، خديجة المرضي، في الطفر بالميدالية الفضية، خلال بطولة العالم للملاكمة النسوية، التي أقيمت بإسطنبول شهر ماي الماضي، إثر خسارتها للمباراة النهائية لوزن أكثر من 81 كلغ أمام التركية ديمير سينور.
وحصلت المرضي في الجولة الأولى من النزال على 3 أصوات لحكام المقابلة مقابل 2، بينما آلت الجولة الثانية للتركية ديمير بأربعة لواحد، ثم حسمت صاحبة الأرض والجمهور الجولة الثالثة والأخيرة بواقع (4-1)، لتتوج هذه الأخيرة بالميدالية الذهبية.

وأصبحت المرضي أول ملاكمة مغربية تحقق هذا الإنجاز، وثالث أفريقية وثاني عربية تحظى بلقب وصيفة بطلة العالم.
وبلغت خديجة المرضي التي نالت الميدالية البرونزية في نسخة روسيا سنة 2019، نهائي بطولة العالم للملاكمة، بعد فوزها على الأوزبكية عبدولاييفا موخيرا.

ADVERTISEMENTS

وكانت الملاكمة المغربية قد أحرزت خلال بطولة إفريقيا بمابوتو، 9 ميداليات، 2 ذهبيتان بواسطة كل من خديجة المرضي في وزن +81 كلغ وحمزة البرباري في وزن -71 كلغ، و5 فضيات بواسطة كل من رباب شضار في وزن -50 كلغ وشيماء غدي في وزن -60 كلغ وسعيد مرتجي في وزن -51 كلغ وادريس غرومي في وزن -75 كلغ ومحمد الصغير في وزن -80 كلغ، وبرونزيتين بواسطة كل من وداد برطال في وزن -54 كلغ وعبد الحق نادير في وزن -63.5 كلغ.