تتهيأ ساكنة عروس الشمال مدينة طنجة، لاستقبال ضيوف منافسة كأس العالم لأندية في نسخة 2023، بشكل لافت، إذ تتعبأ السلطات المحلية بتنسيق مع الجماعات الترابية بمساعدة الجمعيات الرياضة وغير الرياضية للعمل ككثلة موحدة أملا في إنجاح هذا العرس الرياضي لأول مرة يقام على الأراضي البوغازية.
وحل وفد من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منذ أسبوع إلى جانب وفد من الإتحاد الدولي «فيفا»، وكلاهما يواصلان العمل يوميا للتحضير اللوجيستيكي لهذا العرس العالمي، إذ أصبح الوفدين مقيمين بصفة دائمة بمدينة طنجة حتى حلول موعد مباراة الإفتتاح ليومه فاتح فبراير المقبل، والتي ستجمع الأهلي المصري، ونادي أوكلاند سيتي، على أرضية ملعب طنجة الكبير.

• إجتماعات ماراطونية
كشفت مصادر مطلعة أن اجتماعات ماراثونية مسترسلة تعقدها مجموعة من الفعاليات المتداخلة في إطار التحضير لهذا العرس العالمي، مشيرة إلى أن وفد الجامعة الملكية المغربية ونضيره من الإتحاد الدولي، ومعه السلطات المحلية بمختلف تخصصاتها، تكثف من اجتماعتها لدراسة الأوضاع المتعلقة بالملعب ومرافقه وكذلك ملاعب التدرايب والتي ستكون موزعة ما بين ملعب سانية الرمل بتطوان، وملاعب الزياتن بالقرية الرياضية المرابطة لملعب طنجة الكبير.

• الحسم في الفنادق
وضعت اللجنة التحضيرية المكونة من الجامعة الملكية المغربية والسلطات المحلية بطنجة، مرفوقة بأعضاء الاتحاد الدولي، لتفقد وزيارة مجموعة من الفنادق والتي بلغها عددها عشرة فنادق مصنفة بخمسة بأربع وخمس نجوم، قصد الوقوف على مدى جاهزيتها لاتستقبال الضيوف والذين سيكونون من الأندية العالمية ومعها وفود، خاصة بالحكام والمناديب ومبعوثي الإتحاد الدولي لكرة القدم.
كما تم تنقل بعض الأعضاء الجامعيين إلى مدينة تطوان لاختيار بعض الفنادق الجاهزة لاستقبال ناديين أوكلاند سيتي، وسياتل وساوندرز، خاصة وأنهما سيخوضان تداريبهما بملعب سانية الرمل بتطوان.      

• هؤلاء سيحيون حفل الافتتاح
علمت «المنتخب» من مصادر عليمة أن مجموعة من الفنانين المغاربة سيشاركون في حفل الافتتاح «الموندياليتو» والذي  سيقام على أرضية ملعب طنجة الكبير، في فاتح فبراير.
ويتقدم الفنانين المغاربة الذين تمت دعوتهم لأحياء حفل الافتتاح، الذي ستسهر عليه وزارة الثقافة والشباب والإتصال، كل من الفنان الوجدي عبد الحفيظ الدوزي وأسماء لمنور، والمنتج والموزع نادر بلخياط، الملقب بـ«ريدوان»، إذ ستكون باللغتين الإنجليزية و«الدارجة المغربية».       
وسيستغرق حفل الإفتتاح بين 15 دقيقة و30، وسيبلغ رسائل المملكة ومؤهلاتها للعالم، كما يسعى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، ووزارة الثقافة، إلى تنظيم حفل تاريخي.
وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منح وزارة الثقافة والشباب والإتصال صلاحية الإشراف على حفل افتتاح مونديال الأندية، المقرر إجراؤه بطنجة والرباط، خلال الفترة بين فاتح و11 فبراير المقبل. 

• تذاكر بالمجان
من المنتظر جدا أن يتم تخصيص تذاكر مجانية للجمهور الراغب في حضور مباراة الإفتتاح التي سيحتضنها ملعب طنجة الكبير، إذ باشرت مجموعة من الجمعيات بمدينة طنجة، إلى استقبال الراغبين في حضور المباراة الإفتتاحية وذلك بتقديم بطافة التعريف الوطنية مقابل التوصل بتذكرة ولوج الملعب.
وتأمل ساكنة طنجة ومعها المنظمون أن تشهد المباراة الإفتتاحية حضورا جماهيريا يليق بمستوى الحدث ويوازي الصدى الطيب الذي تركه الجمهور المغربي في مونديال قطر، إذ تواصل فعاليات جمعوية تعبئتها على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي لتشجيع الجمهور الطنجي للحضور بكثافة لإنجاح هذا العرس العالمي، علما أن مدينة طنجة ستحتضن ثلاث مباريات، فيما ستستقبل العاصمة الرباط أربع مباريات.