تأهل الهلال السعودي إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعد فوزه على الوداد بضربات الترجيح 5/3 حيث انتهت المباراة والشوطين الإضافيين بالتعادل 1/1 وسينازل فلامنغو البرازيل. 
دخل الوداد المباراة مهاجما ولم ينتظر طويلا حيث هدد في عدة محاولات، الأولى من تسديدة رضا الجعدي لكن الكرة لمست العارضة، والثانية من ضربة خطأ نفذها الداودي الحارس تصدى للكرة. 
وبدأ الفريق السعودي يدخل شيئا فشيئا في المباراة وناور في الهجوم، خاصة من تحركات إيغالو الذي انسل من الجهة اليمنى وسدد لكن أحد المدافعين تصدى للكرة. 
وقام بوهرة بمحاولة من الجهة اليمنى ومرر كرة ذكية للداودي الذي سجل الهدف لكن الحكم الغاه للتسلل، ودخلت المباراة بعد ذلك في  فترات تكتيكية بسبب الصرامة التي جنح لها الفريقان معا وقلّت معها فرص التسجيل وانحصرت الكرة في الوسط، وفي الدقيقة 35. توصل لامكيل لاعب الوداد لكنه تأخر في التسديد.
وكانت الجهة اليمنى مصدر هجمات الوداد في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول خاصة من عماود الذي كان ينسل منها لكن تمريراته لم تستغل جيدا، دون استثناء تحركات بوهرة الذي كان نشيطا، بينما ضيع عملود أبرز فرصة من رأسية بعد تمريرة من لامكيل.
وكان الهلال الأخطر في بداية الشوط الثاني حيث كاد أن يسجل الهدف الأول بعد اختلاط في مربع العمليات وسدد أحد لاعبي الفريق السعودي لكن لامكيل  أخرج الكرة من خط العمليات، وفي الدقيقة 55 تمكن عملود من تسجيل الهدف الأول من رأسية.
وكان رد الهلال قويا حيث أتيحت له فرصا خطيرة، خاصة من محاولة إيغالو تدخل على إثرها الدفاع. 
ورمى الهلال بكل ثقله من أجل تسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 89 الكرة تلمس يد بنعطية في مربع العمليات وأعلن الحكم عن ضربة جزاء سجل منها إبراهيم كانوا هدف التعادل علما أنه طرد جبران.
ومع بداية الشوط الإضافي الأول طرد الحكم اللاعب كانو من الهلال السعودي،  وتبادل الفريقان فرص التسجيل حيث كان كل فريق بإمكانه بلوغ المرمى من خلال الفرص المتبادلة قبل أن يدخل الفريقان اختبار الضربات الترجيحية التي حسمها الهلال ب5/3.