من خلال تألق ونجاح الرياضة المغربية خصوصا كرة القدم، على المستويين القاري والدولي، وذلك بعد فوز الأندية الوطنية في السنوات القليلة الفارطة بعدة ألقاب، منها مشاركة الأسود التاريخية في مونديال قطر بوصوله للمربع الذهبي كأول بلد عربي إفريقي يصل لهذا الإنجاز غير المسبوق، ما ساهم في إعطاء إشعاع أكبر للرياضة المغربية عالميا، باتت المملكة المغربية الشريفة على موعد مع إمكانية تنظيم أحداث رياضية كبرى، خلال سبع السنوات القادمة، ويتعلق الأمر تحديداً برياضة كرة القدم.
هذه الأحداث المهمة تتجلى في، كأس العالم للفوت صال 2024، نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، ومونديال 2030، الذي أعلن جلالة الملك محمد السادس نصره الله، عن ترشيح الملف المغربي إلى جانب إسبانيا والبرتغال لاستضافة ذات المونديال، من خلال ملف ثلاثي، سيحظى بدون شك بدعم كبير من اتحادات إفريقيا وأوروبا.
وفي ما يخص استضافة المغرب كأس العالم لكرة القدم القدم داخل القاعة سنة 2024، فقد أكدت الصحيفة الإسبانية "رولوفو"، أن المغرب هو الوحيد الذي قدم ترشيحه لاستضافة نهائيات هذه المنافسة العالمية، وفي حال تقدمت كل من الهند، إيران، المكسيك، غواتيمالا، الولايات المتحدة كمرشحين محتملين لونظيم المنافسة، فإن الملف المغرب سيكون منافسهم الأقوى والكامل الحظوظ لاستضافة مونديال فوت صال.
بينما المونديال الإفريقي، فالملف المغربي يبقى هو الأقوى والأفضل وأكثر ثقة من بين ملفات البلدان الأخرى التي تقدمت بترشيحها لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025.
ويملك الملف المغربي حظوظا وافرة لتنظيم المنافسة الإفريقية ذاتها، على اعتبار أن أغلب الإتحادات الإفريقية تقف بجانب الترشيح المغربي.