اختار المدرب المؤقت لمنتخب البرازيل، رامون مينيزيس، الثنائي الذي سيحل بديلا لنجميه المصابين ريتشارليسون وماركينيوس، في القائمة التي ستواجه المغرب وديا يوم 25 من الشهر الجاري في طنجة. ودخل المهاجم يوري ألبرتو والمدافع بريمر مكان ريتشارليسون وماركينيوس، في اللائحة. ويعود بريمر لاعب يوفنتوس الإيطالي، إلى المنتخب الوطني بعد أن لعب في مونديال 2022 في قطر.

كما سيحظى يوري ألبرطو، المهاجم الواعد بنادي كورينثيانز البالغ من العمر 22 عاما، السبت المقبل بأول فرصة له في صفوف "راقصي الصامبا". وأعلن مينيزيس عن التبديلات عقب وصوله في ساعة مبكرة من صباح الأحد رفقة باقي أعضاء اللجنة التقنية للمنتخب إلى طنجة، حيث يقام معسكر "الكناري" الذي يشارك به 23 لاعبا تم استدعاؤهم اعتبارا من غد الاثنين، استعدادا لأول مباراة ودية للبرازيل عقب إقصائها في ربع نهائي كأس العالم.

واضطر مينيزيس، الذي يتولى الإدارة التقنية للمنتخب مؤقتا بسبب تأخر الجامعة البرازيلية لكرة القدم في إيجاد بديل لتيتي، الذي استقال عقب المونديال، لإدخال تغييرات في لائحة تشكيلته عقب إصابة ماركينيوس وريتشارليسون. ويتعافى ماركينيوس، لاعب باريس سان جيرمان، من إصابة عضلية في حين تعرض ريتشارليسون، مهاجم طوطنهام، لإصابة خلال مواجهة فريقه أمام ساوثامبتون أمس السبت وغادر الملعب باكيا. ويبرز في اللائحة فينيسيوس جونيور ورودريغو وكاسيميرو وميليطاو، فضلا عن 10 لاعبين يشاركون مع المنتخب للمرة الأولى.

في حين يغيب نيمار عن هذا اللقاء الودي بسبب الإصابة، لتضم اللائحة 10 لاعبين فقط ممن خاضوا مونديال قطر. ويبدأ لاعبو المنتخب البرازيلي استعداداتهم لودية المغرب في طنجة اعتبارا من يوم غد الاثنين وعلى مدار 5 أيام. وقد استدعى مينزيس، المتوج بطلا مع البرازيل بكأس سود أمريكانا تحت 20 عاما هذا العام في كولومبيا، 5 من لاعبي فريق الشبان.