لا زال الغموض التام يسري حول قضية الدولي المغربي أشرف حكيمي. فبعد عدة أسابيع من إدانته بالاغتصاب ، لم يتحدث عن هذا الموضوع منذ ذلك الحين تاركا ملف القضية بيد محاميه. ، ويزاول نشاطه الرياضي بشكل عادي في ظل حضوره السابق امام بايرن ميونيخ عن عصبة الابطال ،ومع منتخب المغرب في وديتي البرازيل والبيرو.

وبصمتها منذ فتح التحقيق ، لجأت هبة عبوق الى نشر بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي  الخاصة بها ونشرته مختلف الصحف الاسبانية والفرنسية لنهار يومه الاثنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها ، حيث زعمت أنها احتاجت إلى وقت لاستيعاب هذا الحدث. "اليوم ، أشعر أنني مضطرة لإصدار هذا البيان لإظهار وضعيتي الذهنية وتوضيح المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها شخصيًا. انا بحاجة الى وضع النقاط على الحروف من أجل استئناف حياتي الشخصية والعامة وبأقل صدمة ممكنة ، وقبل كل شيء ، من خلال حماية أطفالي الذين يمثلون أولويتي القصوى. والحقيقة هي أنه منذ بعض الوقت ، اتخذت أنا ووالد أطفالي قرارًا بإنهاء علاقتنا ، قبل وقت طويل من الأحداث التي شاركت فيها وسائل الإعلام وأنا غريبة عنها."

واضافت قائلة : "بعد اتخاذ قرار الفصل بيننا بشكل قانوني والتوقف عن العيش معا ، من كان يتخيل ذلك بالإضافة إلى مواجهة الألم الذي ينطوي عليه الانفصال وقبول الحزن من فشل مشروع عائلي. يجب أن أواجه هذا العار. كنت بحاجة إلى وقت لأهضم هذه الصدمة. وغني عن القول إنه في حياتي كنت دائمًا وسأكون دائمًا إلى جانب الضحايا. لذا نظرًا لخطورة الاتهام ، يمكننا الاعتماد فقط على حسن سير العدالة ".

والى هنا انتهى كلام الفنانة عبوق في انتظار تداعياته القادمة وانهائه بشكل كامل في وقت لازال حكيمي رزينا في صمته من مؤدى عدم الحديث عن هذا الموضوع لاي كان من وسائل الاعلام وربما بايعاز من محاميه احتراما للمهنة وسرية المعلومات.

وبتوجيه اتهام من قبل المحاكم ، يمكن لأشرف حكيمي الاعتماد في الوقت الحالي على دعم ناديه باريس سان جيرمان ومنتخبه المغربي ومن خلال الناخب الوطني وليد الركراكي الذي قال خلال مؤتمر صحفي. "نحن معه ، والمتهم بريئ حتى تثبت ادانته. نحن وجميع المغاربة وراء أشرف".