في حوار حصري له مع جريدة "المنتخب" نشر في عدد يوم أمس الإثنين، عبر إسماعيل صيباري لاعب المنتخب الأولمبي ونادي إيندهوڤن الهولندي، عن سعادته بالتواجد مع المنتخب الأولمبي الذي يحضر للمشاركة في بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة التي يستضيفها المغرب.
وهذه مقتطفات من الحوار:

• قضيت آخر معسكر مع المنتخب الأولمبي، توجته بلعب ثلاث وديات، ماذا تحتفظ من هذا الحضور المميز؟
صيباري: كنت سعيدا بسفري الأخير إلى المغرب، كانت الأجواء رائعة وإستفدنا كثيرا من المباريات الودية التي خضناها، تحضيرا لنهائيات بطولة أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة التي ستقام بالمغرب والمؤهلة للأولمبياد.

• اللعب للمنتخب الأول هو رهانك الكبير، أليس كذلك إسماعيل؟
صيباري: من داخل المنتخب الأولمبي، سأظهر أنني قادر على التألق مع المنتخب المغربي الأول، خاصة وأن  الناخب الوطني وليد الركراكي بات يفسح المجال لعدة لاعبين شباب بعد الإنجاز الرائع لأسود الأطلس في مونديال قطر.

• أنت لم تساوم عنما اخترت اللعب للمغرب، لذلك رحبت من البداية اللعب للمنتخب الأولمبي؟
صيباري: إختياري اللعب للمغرب ليس مشروطا بأن ألعب مع المنتخب الأول، إخترت بلدي عن قناعة، وأي فئة يتم إستدعائي للعب معها، سأقدم معها أفضل ما أملك، لأثبت للجميع أن حمل قميص المغرب جاء عن حب صادق.

• ما الذي يحفزك أكثر، اللعب بالأولمبياد؟ أم حضور كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار؟
صيباري: الحضور في الأولمبياد أمر رائع، لكن الأروع منه أن أحضر كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار، وسيكون حلما بالنسبة لي أن أتواجد مع لاعبين عالميين مثل زياش، حكيمي، بونو وسفيان أمرابط. 

• أي بطولة أوروبية تفضل اللعب فيها مستقبلا؟
صيباري: البطولة الإنجليزية، أكثر بطولة تستهويني، أرى أنني قادر على التألق فيها. في الوقت الحالي أتمنى أن أنهي الموسم على أعلى مستوى مع أيندهوفن في هولندا، ونحن متوجون بلقب الإرديڤيزي.