أكد هشام الدݣيݣ مدرب المنتخب الوطني المغربي للفوت صال، في تصريح خاص ل"المنتخب"، ان الدوري الدولي المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتوج أسود القاعة بلقبه كان مفيدا جدا لعناصر المنتخب المغربي التي واصلت الإحتكاك مع منتخبات أوروبية واسيوية من المستوى العالي، وكان في نفس الوقت مناسبة لاختبار قدرات عدد كبير من اللاعبين الشباب الذين عززوا صفوف اسود القاعة والذين وصل عددهم إلى 18 لاعبا استفادوا من هذه المحكات القوية.
وواصل هشام الدݣيݣ: "المنتخب الوطني المغربي يعيش مرحلة انتقالية، فنحن بصدد بناء الخلف، ليواصل أسود القاعة تألقهم مستقبلا والحفاظ على المكتسبات، وهذه المرحلة الانتقالية تتطلب المزيد من الاشتغال بكل جدية.
الشيء الأساسي والمهم، أن الفريق الوطني المغربي تمكن من الفوز بالدوري الدولي ولم يتلق اي هزيمة، فاز على منتخب اليابان وتعادل أمام كرواتيا وفرنسا، الشيء الذي مكننا من تصدر ترتيب الدوري الدولي بمجموع خمس نقاط، في حين نجد أن منتخبات فرنسا، كرواتيا واليابان تعرضت للهزيمة.
اعتبر شخصيا هذا الدوري بالناجح على كافة المستويات، فقد كان لنا كان محطة مهمة لاختبار قدرات اسود القاعة، قبل المشاركة في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها كأس العرب، التي ستقام شهر ماي القادم بالمملكة العربية السعودية، وخلالها سيكون المنتخب الوطني المغربي مطالبا بالحفاظ على لقبه.
وبالمناسبة أود أن اتقدم بالشكر الجزيل للسيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على كل المجهوات التي يقوم بها، من أجل المساهمة في تطوير وتنمية الفوت صال المغربي".