تعرضت عصبة الغرب لكرة القدم برئاسة حكيم دومو، إلى صدمة كروية، عندما علمت بأن مباراتين عن بطولتها انتهتا بحصص تشهدها لعبة كرة اليد فقط.
وقررت ذات العصبة، فتح تحقيق عاجل بخصوص نتيجتين صادمتين، برسم الدورة 30 والأخيرة من بطولة الهواة لعصبة الغرب، يشم منها رائحة فساد كروي.
القصة بدأت من مباراة حسنية سيدي سليمان وهلال يعقوب المنصور الرباطي، حيث فاز الأول على الثاني ب29 هدفا مقابل هدف، إذ يبدو أن فريق يعقوب المنصور قد سهل المأمورية لصالح سيدي سليمان الذي يحتل الرتبة 12 ويحتاج للفوز بأي نتيجة مقابل الحفاظ على مكانته بالقسم المتواجد به.
وقالت مصادر، أن الفريق الرباطي حضر فقط ب11 لاعبا ينتمي أغلبهم إلى قسم الشبان، من أجل تفادي تقديم إعتذار كان سيكون هو الثاني له في الموسم. 
والمباراة الثانية التي شهدت غزارة في الأهداف، جرت بين الإتحاد الغرباوي والنهضة القنيطرية، حيث إنهزم الأخير بحصة 21 مقابل 3.
وكان حسنية سيدي سليمان في حاجة فقط إلى الفوز بأي نتيجة للحفاظ على مكانته، دون حاجة لنتيجة المنافس الإتحاد الغرباوي.
وبحسب مصادر من العصبة المذكورة، فقد سارعت إلى تشكيل لجنة من المكتب المديري، من أجل فتح تحقيق عاجل في ملف المباراتين.
وسيتم الإستماع في هذه النازلة إلى جميع أطراف القضية التي أساءت لعصبة الغرب وللكرة الوطنية، جميع المتورطين فيها سيتعرضون لعقوبات صارمة.
وبحسب ذات المصادر، فإن العقوبات قد تصل إلى التوقيف مدى الحياة، لتكون عبرة للمتلاعبين والفاسدين، والتصدي لمثل هذه المهازل التي تريد هدم كل ما تحققه كرة القدم المغربية من إشعاع عالمي.