بعد نشرنا الفضيحة التي هزت عصبة الغرب لكرة القدم، والتي تهم التلاعب في نتيجتي مباراتين بالقسم الوطني الثاني هواة، وسارعت العصبة إلى تشكيل لجنة من المكتب المديري لفتح تحقيق عاجل في ملف المباراتين، وقد جرى الإستماع إلى جميع أطراف هذه القضية من مسؤولين إداريين ومدربين ولاعبين وطواقم التحكيم، من أجل تحديد المسؤوليات، وبعد جمعت كل خيوط الفضيحة، أصدرت اللجنة التأديبية التابعة لذات العصبة، مجموعة من القرارات ضد المتلاعبين والمتورطين في نتيجتي المباراتين.

وهكذا تم توقيف مكاتب الأندية المتورطة في التلاعب مدى الحياة، كما تم توقيف الأندية الأربعة عن الممارسة، وتوقيف حكام لقاء فريقي حسنية سيدي سليمان وهلال يعقوب المنصور مدى الحياة، وتوقيف المدربين لسنتين، منها سنة موقوفة التنفيذ.

ADVERTISEMENTS

وكانت الدورة 30 والأخيرة من بطولة عصبة الغرب، قد شهدتا نتيجتين مثيرتين للإستغراب، جمعت الأولى بين الإتحاد الغرباوي والنهضة القنيطرية وانتهن بحصة 21 – 3، للفريق الغرباوي، وجمعت المباراة الثانية بين حسنية سيدي سليمان وهلال يعقوب المنصور الرباطي، وانتهت بفوز الحسنية ب 29 لهدف.

وكان الفريقان الغرباوي وسيدي سليمان معنيان بخطر النزول للقسم الموالي، علما أنهما يعتبران من أقدم الأندية الوطنية، وسبق لهما اللعب بالقسم الثاني للبطولة الوطنية.