تمكن فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم من كسب ورقة الصعود للقسم الاحترافي الثاني "إنوي"، بعدما تفوق أمس الثلاثاء بالملعب الكبير للمدينة الحمراء، على فريق الجمعية الرياضية المنصورية بهدفين لهدف واحد من توقيع اللاعبين حمزة فونتي (د 24) وعمر لبريني في (د 36) من الشوط الأول، فيما سجل الهدف الوحيد للفريق الزائر اللاعب جمال الدين طاكاتر في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وتأتي عودة "فارس النخيل" إلى القسم الاحترافي الثاني "إنوي" للموسم المقبل، على بعد ثلاث دورات من نهاية بطولة القسم الأول هواة، حيث يتوفر حاليا على رصيد 61 نقطة، بعد استفادته من تعثر النادي المكناسي صاحب الرتبة الثانية (54 نقطة) أمام الاتحاد البيضاوي بهدف لصفر، وتعادل المنافس الثالث على الصعود فريق أمل تزنيت (51 نقطة) بالناظور أمام الفتح المحلي بهدف لمثله.

وعرف لقاء الكوكب والمنصورية حضورا غفيرا لجماهير واصلت تشجيع الفريق المراكشي مند دورات وكانت ترافقه أينما حل وارتحل من أجل العودة السريعة للقسم الاحترافي الثاني "إنوي"، وقد تحقق ذلك بفضل تضحيات هذه الجماهير التي برهنت عن إخلاصها وشغفها بهذا الفريق، إلى جانب الجهود التي بذلتها مكونات اللجنة المؤقتة التي سهرت على تدبير شؤون الكوكب طيلة هذا الموسم الرياضي.

وتميزت المباراة، التي تابعها أزيد من 15 ألف متفرج، بالتنظيم المحكم لتسهيل عملية ولوج الجماهير إلى الملعب في ظروف مريحة، وذلك بفضل الترتيبات اللوجستية الاستباقية التي وضعتها المصالح الأمنية بمراكش منذ الساعات الأولى لصباح أمس، لكي تمر هذه المباراة في أحسن الظروف، حيث تمت مواكبة هذه الجماهير أثناء وبعد المباراة، لاسيما خلال خروجها من الملعب وعلى طول الشوارع المؤدية إلى وسط المدينة.

وبخصوص الصعود المبكر لفريق الكوكب المراكشي للقسم الاحترافي الثاني "إنوي"، فقد وجه يوسف ظهير، المشرف على اللجنة المؤقتة لتدبير شؤون الفريق، كل الشكر إلى أعضاء هذه اللجنة على دعمهم المادي والمعنوي للفريق، وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، أنه بالرغم من البداية المتعثرة لعملية تحضير الفريق مع بداية الموسم الرياضي، فإن الجهود التي بذلت من طرف الجميع ساهمت في هذا الصعود المبكر، "وهذه بداية العمل من أجل تحقيق طموحاتنا وهي العودة إلى القسم الاحترافي الأول، الذي يعد المكانة الحقيقية لفريق الكوكب المراكشي".

ومن جانبه، عب ر مدرب الفريق، رضوان الحيمر، عن سعادته بهذا الصعود الذي يقدمه للجماهير الغفيرة التي كانت وراء الفريق طيلة الموسم، منوها بالدعم الكبير الذي قدمه والي جهة مراكش - آسفي كريم قسي لحلو للفريق مع بداية الموسم، بداية من تكوين اللجنة المؤقتة للفريق ووضع مشروع الصعود الذي استطاعت تحقيقه بنجاح.

وأضاف، في تصريح مماثل، أنه بذل جهود كبيرة من أجل العودة بالفريق للقسم الاحترافي الثاني "إنوي"، مشيرا إلى أن فرحته ستكون كبيرة عند تحقيق الفريق للصعود للقسم الاحترافي الأول "إنوي" ومنافسته على المراتب الأولى من خلال مشروع ناجح، باعتبار أن الفريق له تاريخ عريق وحافل بتسعة ألقاب وطنية وقارية.

من جهته، أكد اللاعب أحمد أجدو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فريق الكوكب يستحق هذا الصعود بفضل ما بذلته مكونات الفريق، من لجنة مؤقتة وإدارة تقنية وجمهور، مشيرا إلى أنه "تأثر بنزول الفريق خلال السنة الماضية، وهذا ماجعله ينظم للفريق المراكشي من أجل مساعدة عناصره الشابة للفريق وتحقيق الصعود).

وأعرب قيدوم اللاعبين عن سعادته الغامرة لأنه استطاع في ظرف سنتين تحقيق الصعود مع فريقين من المدينة الحمراء (الاتفاق والكوكب).

والجدير بالذكر أن فريق الكوكب المراكشي يتبوأ حاليا الرتبة الأولى برصيد 61 نقطة حصدها من 18 انتصارا و7 تعادلات وهزيمتين، متقدما على كل من النادي المكناسي 54 نقطة، وأمل تزنيت 51 نقطة، وسجل الفريق 34 هدفا ودخل مرماه 20 هدفا.

وسيواجه "فارس النخيل"، خلال الدورات الثلاث المتبقية، كلا من أمل تزنيت في الدورة الـ 28، وفتح الناظور في الدورة الـ 29، والنادي القنيطري في الدورة الأخيرة.