يتطلع العين الذي يلعب له الثنائي المغربي سفيان رحيمي ومهدي مبارك عندما يدافع عن لقبه بطلا لكأس الرابطة لكرة القدم للثأر من الشارقة عندما يلتقيه السبت في المباراة النهائية على استاد نادي الوحدة في ابوظبي.

وحرم الشارقة منافسه السبت من لقبين في الموسم الحالي عندما هزمه في الكأس السوبر 1-صفر، ثم في نهائي كأس الامارات 14-13 بضربات الترجيح (الوقت الاصلي 1-1)، لذلك فان العين يملك فرصة سانحة للثأر وانقاذ موسمه بعدما حل ثانيا في البطولة ايضا.

وقال مدربه الاوكراني سيرغي ريبروف: "بلغة الارقام كنا افضل من الشارقة في النهائيين، لكن في كرة القدم كل شيء وارد، وسنلعب النهائي الثالث بيننا برغبة كبيرة في التعويض واسعاد جمهورنا".

ويقود ريبروف (48 عاما) على الارجح العين للمباراة الاخيرة، حيث لم يتم تجديد عقده الذي بدأ في 2021 وينتهي في السابع من حزيران/يونيو المقبل، وقاد فريقه خلال هذه الفترة للقبي البطولة وكأس الرابطة الموسم الماضي، مع تردد اخبار عن رغبته بتدريب منتخب بلاده اوكرانيا.

ورفض ريبروف التعليق على تقارير الصحف الاوكرانية عن نيته قيادة منتخب بلاده، واكتفى بالقول "حبي للعين لا حدود له وعقدي معه لازال ساريا وينتهي في يونيو".

كما رفض العين التعليق مع رغبته بعدم احداث اي تشتيت في النادي قبل نهائي كأس الرابطة.

وسبق للعين الذي سيفتقد هدافه الطوغولي لابا كودجو للاصابة ان احرز كأس الرابطة بحلتها الجديدة مرتين، بعدما نال النسخة الاولى للمسابقة في 2009 والثانية الموسم الماضي.

اما الشارقة فيسعى لاحراز اللقب الاول في المسابقة، والرباعية التاريخية في موسم واحد بعدما نال في تشرين الاول/اكتوبر الماضي كأس الامارات 2022 المؤجل من أيار/ماي من العام نفسه على حساب الوحدة (1-صفر)، ثم الكأس السوبر في شباط/فبراير، وكأس الامارات مجددا عن نسخة الموسم الحالي في نيسان/ابريل.

وقال مدربه الروماني كوزمين اولاريو: "فخورون بالمشاركة في النهائي الرابع، وهذا اتى بعد عمل كبير من النادي واللاعبين، وطموحنا تحقيق لقب جديد يضاف الى رصيدنا هذا الموسم".

وأضاف "تواجدنا مع العين في النهائي الثالث من اصل اربعة نهائيات خاضها الشارقة هذا الموسم، يدل على قيمة الفريقين وصعوبة المباراة، في ظل الامكانات الكبيرة لكل فريق".