كانت نهاية الأسبوع الذي ودعناه مليئة بالأحداث الرياضية المشوقة لبعض أسودنا المحترفة بأوروبا، وأخرى كانت مليئة بالأحزان لبعض الآخر.
ففي ظل مواكبتنا للاعبين المغاربة الذين تألقوا في مباريات أنديتهم في آخر الأسبوع، حيث من خلالها نختار "أسد الأسبوع"، برز في نهاية الأسبوع بعض الأسود، أولهم زكرياء أبو خلال مهاجم نادي تولوز، الذي تألق في آخر دورة من بطولة الليغ1 الفرنسية، عقب تسجيله الهدف الأول لفريقه أمام الفريق المضيف موناكو، إذ بعد أن حل أبو خلال بديلا في الدقيقة 60 إحتاج لعشرة دقائق ليسجل الهدف الأول لفريقه، الذي مهد للفوز بهدفين مقابل هدف.
ونبقى بالبطولة الفرنسية، وهذه المرة نعرج على الليغ2، حيث برز مغاربة نادي لوهافر، ترغلين، ريشاردسون، الحجام ونبيل عليوي، كأسود الأسبوع، بعد تحقيقهم لقب هذه البطولة وبالتالي صعدوا مع فريقهم لبطولة الليغ1.
أسد آخر لم نكن نتكلم عليه كثيرا، بينما هو يعتبر من أبرز لاعبي ناديه ميتز، وهو يوسف ماعزيز صاحب 24 سنة، والمهاجم المتألق بهدفين بمرمى باستيا عن آخر دورة بالليغ2، والتي فاز فيها فريقه بثلاثية مقابل هدفين، ليصعد بدوره إلى الليغ1 رفقة لوهافر.
ماعزيز هذا، خاض 29 مباراة في البطولة منها 23 مباراة رسمية، سجل من خلالها 8 أهداف و5 تمريرات حاسمة "أسيست"، لهذا فهو من ضمن أسود الأسبوع بامتياز.
وبالليغا الإسبانية، إختارنا المهاجم المبدع عبد الصمد الزلوزلي، ضمن ركن "أسد الأسبوع"، على اعتبار مساهمته الكبيرة في تأهل فريقه أوساسونا الذي لعب له هذا الموسم معارا من برشلونة، إلى منافسة كونفرونس ليغ.
ورغم عدم تسجيله أو مساهمته في هدفي أوساسونا المنتصر ب 2 - 1 على جيرونا، فقد كان بارزا في المباراة وتحصل فيها على ثاني نقطة 7,5.
كما يمكن اعتبار الشاب والموهبة المغربية بلال الخنوس، أسد الأسبوع، برغم خسارة فريقه غينك لقب بطولة بلجيكا لحساب أنتويرب الذي أرغم فريق الخنوس على التعادل بميدانه 2-2، ليذهب اللقب للفريق الضيف بفارق نقطة واحدة.
فيما بلال الخنوس خرج من المباراة بأفضل تنقيط 7,5، بفضل مساهمته ب"أسيست" الهدف الأول في اللقاء، والذي سجله زميله أروكودار في الدقيقة 45.