توصل نادي مرسيليا الفرنسي إلى اتفاق مع المدرب الإسباني مارسيلينو للإشراف على الفريق الموسم المقبل خلفا للكرواتي إيغور تودور، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر مقرب من المفاوضات الأربعاء.

لم يقدم المصدر تفاصيل إضافية بشأن شروط الاتفاق الذي سبق وكشفت عنه إذاعة راديو مونطي كارلو، والذي يحصل قبل أقل من أسبوعين على استئناف مرسيليا تمارينه في الثالث من تموز/يوليوز المقبل.

يخوض مرسيليا الذي حل ثالثا في البطولة الموسم المنصرم في 8 أو 9 غشت الدور الثالث التمهيدي المؤهل الى دور المجموعات من عصبة أبطال أوروبا.

ومع الوصول المرتقب لمارسيلينو غارسيا تورال المعروف بمارسيلينو والذي لا يشرف على أي فريق منذ رحيله عن أتلتيك بلباو الاسباني في حزيران/يونيو 2022، سيكتمل ثلاثي إسباني على رأس مرسيليا مع رئيس النادي بابلو لونغوريا ويده اليمنى خافيير ريبالتا.

وسيخلف مارسيلينو (57 عام ا) تودور الذي اختار الرحيل عن الفريق الجنوبي نهاية الموسم المنصرم وأعرب لونغوريا مطلع الشهر الحالي عن رغبته في التعاقد مع مدرب ذات "طابع هجومي".

أشرف مارسيلينو على العديد من الاندية الاسبانية مثل إشبيلية (2011-2012) وفياريال (2013-2016) وفالنسيا (2017-2019) الذي أحرز معه كأس إسبانيا 2019 قبل أن ينتقل الى بلباو مطلع 2021. ستكون تجربة مرسيليا الاولى له خارج بلاده.