وقف النجم كيليان إمبابي مبتسما لالتقاط صور السيلفي مع المشجعين الصغار لباريس سان جرمان بطل فرنسا لكرة القدم بعد خوضه حصة تدريبية مع الفريق الرديف، وفق ما شاهد صحافي وكالة فرانس برس، بعد 24 ساعة من استبعاده عن الجولة الاعدادية للموسم الجديد.

وأتى قرار غياب إمبابي عن الجولة الآسيوية وسط الحديث عن اختلاف في الرأي مع إدارة النادي بشأن عقده الذي ينتهي في صيف 2024، حيث عادت التكهنات بشأن انتقاله الى ريال مدريد الاسباني.

ولا يزال إمبابي، بطل مونديال 2018 ووصيف مونديال 2022 الذي توج فيه هدافا، محط الانظار بسبب الغموض حول مستقبله، إذ ينتهي عقده في حزيران/يونيو المقبل ما يعني أنه سيصبح حينها لاعبا حرا للانتقال الى أي ناد آخر من دون مقابل.

لكن النادي الباريسي لن يقبل برحيله مجانا وطلب منه التوقيع على عقد جديد أو الموافقة على بيعه هذا الصيف.

وقال رئيس النادي القطري ناصر الخليفي أثناء تقديم المدرب الجديد الاسباني لويس إنريكي مطلع الشهر "كيليان لا يمكنه المغادرة مجانا" محددا 31 تموز/يوليوز موعد ا نهائي ا لاتخاذ القرار.

وبعد أقل من 24 ساعة من الإعلان عن سفر الفريق إلى آسيا بغيابه، تدرب إمبابي مع الفريق الرديف في المركز التدريبي في بواسي في ضواحي باريس.

بعد ذلك، توقفت الحافلة السوداء الصغيرة التي كان يستقلها خارج مدخل المركز حيث تجمع حشد من المشجعين وخرج منها برفقة حارس شخصي.

ووقع إمبابي الذي بدا مرتاحا، على الصور والقمصان التي حملتها الجماهير، وس مع أحدهم يقول "ابق معنا كيليان" على قناة "ا ف ب تي في للبث الحي" الخاصة بوكالة فرانس برس.

ولم يعلق باريس سان جرمان حتى الآن على استبعاد نجمه وعميد المنتخب الفرنسي من الجولة، في حين أشارت تقارير الى أن اللاعب قد يعاقب بالبقاء على مقعد البدلاء الموسم المقبل في حال لم يمدد عقده.