بدأ باريس سان جرمان بتلقي رغبات الأندية المهتمة بضم مهاجمه الدولي كيليان إمبابي الذي دخل بمعركة لي ذراع مع بطل فرنسا لكرة القدم، وسمح للهلال السعودي بالتحد ث معه بعد اقتراحه 300 مليون أورو (333 مليون دولار) لضم ه، حسب ما علمت وكالة فرانس برس الإثنين من مصدر قريب من المفاوضات.

وتلقى نادي العاصمة المملوك قطريا منذ 2011 خطابا من الهلال يتضم ن عرضا صريحا وطلب السماح باقتراح عقد على إمبابي. ولا يمكن لهكذا عقد أن يتم إلا بموافقة اللاعب الذي لم يعبر البتة عن رغبته بالانتقال إلى البطولة السعودية، خلافا لرغباته السابقة بحمل ألوان ريال مدريد الإسباني.

وقال المصدر "سمح باريس سان جرمان للهلال بالتفاوض مع كيليان مبابي حول عرض بقيمة 300 مليون أورو".

وينتهي عقد مبابي، بطل مونديال 2018 ووصيف مونديال قطر 2022 الذي توج فيه هداف ا، في حزيران/يونيو 2024 ما يعني أنه سيصبح حينها لاعبا حرا للانتقال الى أي ناد آخر من دون مقابل. لكن النادي الباريسي ورئيسه القطري ناصر الخليفي لا يقبلان برحيله مجان ا وطلبا منه التوقيع على عقد جديد أو الموافقة على بيعه هذا الصيف.

في المقابل، يرفض إمبابي، المستبعد عن جولة الفريق في اليابان وكوريا الجنوبية استعدادا للموسم المقبل، تمديد عقده في ظل اقتناع النادي الباريسي باتفاق لاعبه مع ريال مدريد لحمل ألوانه بدءا من الصيف المقبل.

وأضاف المصدر ان أندية أوروبية عدة، بينها ريال مدريد، عب رت عن رغبتها بضم المهاجم الفتاك البالغ 24 عاما ، بعد إعلان غيابه عن معسكر الفريق، متحدثا عن "صيغ مختلفة ابتكرتها أندية عدة تضمنت مبادلة لاعب عالي الجودة. فتح هذا الأمر السوق مع عدة أندية".

وبعدما لعب "البيت الأبيض" دور المتفرج، على الأقل من الناحية العلنية، يبدو أن ريال مدريد دخل مجددا على خط التفاوض لضم المهاجم البارع. سعى أو لا لضم إمبابي مجانا الصيف المقبل، لقاء راتب خيالي.

في الانتظار، يتدرب "كيكي" مع الفريق الرديف لسان جرمان في مركز بواسي. وقع للمعجبين يوم الأحد ببرودة أعصاب وسط عاصفة التكهنات بشأن مستقبله.

وحسب المصدر القريب من المفاوضات، انضمت أندية ريال مدريد، برشلونة (إسبانيا)، تشلسي، مانشستر يونايتد، توتنهام (إنكلترا) وإنتر (إيطاليا)، لجوقة الراغبين بالتعاقد مع المهاجم الفذ صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة مع سان جرمان (212 في 260 مباراة).

ولم يرد معسكر اللاعب على الانباء الأخيرة، فيما كرر إمبابي أكثر من مرة رغبته باللعب مع سان جرمان في موسم 2023-2024.

ووصل فريقه بقيادة المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي إلى أوساكا وتدرب الإثنين أمام ثلاثة آلاف متفرج.

وأبلغ النادي الصحافيين الفرنسيين الحاضرين، أن إنريكي لن يعقد مؤتمرات صحافية بعد المباريات الودية في آسيا، أو لها في أوسكا الثلاثاء (10,20 ت غ) أمام النصر السعودي ونجمه البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو.