بعد الإنجاز الرائع الذي حققه المنتخب المغربي الأولمبي، وضمانه بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024، مع التتويج بكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، إختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن يكون الظهور المقبل لكتيبة المدرب عصام الشرعي أمام واحدا من أبرز منتخبات العالم، من أجل كسب الفريق الوطني المزيد من الثقة في النفس والتجربة إستعدادا للألعاب الأولمبية المقبلة.

• محكان قويان 
برمجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، محكين قويين للمنتخب المغربي الأولمبي، الذي سيواجه في 7 و11 شتنبر المقبل، منتخب البرازيل بمركب فاس.
وفضل عصام الشرعي، ربان المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، مواجهة منتخب من خارج القارة الإفريقية، بحسب ما أكده لـ«المنتخب» من أجل إكساب لاعبيه المزيد من التجربة بالإنفتاح على مدارس كروية مختلفة.
وبعدما كان الأولمبي المغربي خاض مؤخرا نهائيات كأس أمم إفريقيا وتوج بها، إذ تفوق على منتخبات القارة السمراء التي واجهها، فضل المدرب الشرعي أن يلاقي منتخب البرازيل  من أجل وضع لاعبيه تحت الضغط، وفي إختبار جديد، إذ يروم الطاقم التقني للفريق الوطني التحضير من الآن لأولمبياد باريس 2024.

• إجتماع بين وليد وعصام 
سيحرص مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، عصام الشرعي على الإجتماع بالناخب الوطني وليد الركراكي، من أجل دراسة الأسماء التي سيتم ضمها لصفوف «أسود الأطلس» وتلك الأخرى التي سيتم تركها لفائدة المنتخب الأولمبي. 
ولن يعلن الشرعي لائحة المنتخب المغربي الأولمبي، إلا بعدما يختار الركراكي لائحته النهائية، في إطار إستراتيجية التواصل بين الرجلين، والتي يروم من خلالها الإثنين الإهتمام بأدق تفاصيل اللاعبين الذين بإمكانهم تمثيل «أسود الأطلس» والمنتخب المغربي الأولمبي في آن واحد.

هل ستكون فرصة للمحليين؟
بعدما إعتمد عصام الشرعي، مدرب الأولمبي المغربي كثيرا على اللاعبين أبناء المهجر في كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة الأخيرة بالمغرب، وفي الوقت الذي إستغرب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم غياب اللاعبين المحليين عن صفوف الفريق الوطني الأولمبي بإستثناء حمزة إكمان لاعب الجيش الملكي وزكرياء لبيب لاعب الرجاء، بسبب ضعف التكوين في صفوف الأندية، فإن المعسكر المقبل قد يشهد إهتمام طاقم الأولمبيين بعناصر جديدة من البطولة، بغية الوقوف على مؤهلاتها ومنحها فرصة حمل القميص الوطني في الفترة الحالية، رغم أن هيمنة محترفي أوروبا ستظل هي البارزة على لائحة الفريق الوطني.  

 • برنامج الوديتين 
• الخميس 7 شتنبر 2023
بمركب فاس س 20: الأولمبي المغربي – الأولمبي البرازيلي 
•الإثنين 11 شتنبر 2023
بمركب فاس س20: الأولمبي المغربي – الأولمبي البرازيلي