تميزت نهاية الأسبوع الذي ودعناه، بتألق بعض الأسود في مباريات أنديتهم ببعض البطولات الأوروبية، حيث نالت التقدير والإشادة سواء من مدربيها والإعلام والجماهير، نظير مردودها الكبير.
لنبدأ بالدولي إبراهيم صلاح، الذي أشركه مدربه برين في الدقيقة 55 في مباراة ليل عن الدورة الخامسة من بطولة الليغ1 الفرنسية، وكان رين متخلفا بهدفين، ليتمكن المهاجم المغربي من إحداث انقلابا في الدقائق التي خالها وتمكن من تعديل النتيجة 2-2، في الدقيقة 89، من تسديدة لولبية من داخل المنطقة إستقرت بالجهة اليسرى لمرضى الفريق الضيف ليل.
واستحق إبراهيم صلاح تنقيطا جيدا هو الثاني في صفوف فريقه 7.1 نقطة، كما اعتبر أسد الأسبوع.

ثاني لاعب نال الإشادة وكان أسد الأسبوع أيضا، وذلك بعد ظهوره بمستوى مقنع، هو المهاجم الدولي وليد اشديرة، الذي تألق بشكل ملفت، حيث سجل الهدف الأول لفريقه فروزينوني، في الدقيقة 45 + 4، والفريق كان متخلفا بهدفين، وساهم اشديرة في الهدف الرابع بتقديم "أسيست" في الدقيقة 90  + 6، ليتحصل غلى ثاني أعلى نقطة 8.0 في المباراة.

أسد آخر ترك إنطباعا جيدا لدى جماهير فريقه رانس، هو الدولي أمير ريشاردسون، الذي سجل هدفا من تسديدة مركزة في الدقيقة 19، بمرمى الفريق الضيف بريست،  الذي قلب الطاولة على رانس بمدافعه المغربي يونس عبد الحميد، حيث حول تأخره بهدف أمير إلى فوز بهدفين.
ونال ريشاردسون بفضل هدفه ومردوده، تنقيطا هو الأعلى بناديه 7.9 نقطة.

بينما رابع أسد تمكن من تدوين إسمه ضمن أسود نهاية الأسبوع بالبطولات الأوروبية، هو المدافع الدولي إسماعيل قندوس، الذي أنقذ فريقه لاغونطواز من الهزيمة، حيث سجل هدف التعادل 1-1، واستحق أعلى تنقيط بناديه، وتم إختيار في التشكيل المثالي للدورة السابعة من البطولة البلجيكية الأولى.

إضافة لهؤلاء الأسود المتألقة، يمكن إلحاق بهم النجم حكيم زياش، الذي أشعل لهيب مدرجات ملعب ناديه غلطة سراي، في الشوط الثاني من المباراة التي فاز بها ناديه على سامسون سبور برباعية مقابل هدفين، في الدورة الخامسة من بطولة تركيا، وكان حكيم قد أشرك في الدقيقة 46، وكان وراء الهدف الرابع من خلال تسديدة صاروخية لمست رأس الأرجنتيني إيكاردي ودخلت المرمى، لكن الهدف لم يحسب لزياش.