أفادت الجامعة الايطالية لكرة القدم أنه بصدد دراسة إمكانية المطالبة بتعويضات من روبرطو مانشيني, بعد استقالته المفاجئة من منصبه كمدرب للمنتخب الوطني في منتصف شهر غشت الماضي, ليتسلم لاحقا مهمة الإشراف على المنتخب السعودي.

وافاد الجامعة في بيان رسمي لها امس الخميس "قرر المجلس الحامعي تكليف خبير قانوني, بمهمة فحص مدى توفر الظروف للمطالبة المحتملة بالتعويض عن الأضرار".

وأوضح غابرييل غرافينا رئيس الجامعة الايطالية, في تصريحات نشرتها صحيفة لاريبوبليكا "ندرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد مانشيني, بسبب الطريقة التي غادر بها الأزوري"مضيفا" سنناقش الخطوات الإضافية التي قد تتخذ بعد الرأي الذي سيقدمه الخبير القانوني".

وقدم مانشيني, الذي تولى الإشراف على المنتخب الإيطالي في 2018, استقالته في الشهر الماضي, بعدما شعر بانعدام الثقة من جانب المسؤولين, وخاصة رئيس الجامعة الايطالية غابرييلي جرافينا.

كما ندد مانشيني بالقرارات التي اتخذها غرافينا, من دون موافقته, خاصة فيما يتعلق بتشكيلة طاقمه التدريبي. وأكد مانشيني وقتها, أنه لا يملك أي خطط لبقية مسيرته, لكن لاحقا, تم تعيينه مدربا للمنتخب السعودي حتى عام 2027, بعقد يتقاضى فيه راتبا سنويا قدره 20 مليون أورو.