بعد الهزيمة أمام موناكو (2-3)، أطلق مشجعو فريق مارسيليا صافرات الاستهجان وبعبارة "بلل القميص أو اخرج!"  لم يكتف هؤلاء المؤيدون بالتسبب في الأزمة، بل قاموا بتأجيجها. 
ومن جانبه ، فضل المدرب الجديد جينارو غاتوزو الاحتفاظ بالامورالإيجابية في اللقاء على الرغم من الخسارة معلقا على ذلك بعد نهاية المباراة في ندوة صحفية : "أعجبني موقف لاعبي فريقي وحالتهم الذهنية، وشخصيتهم داخل الرقعة . 
يمكننا أن نفعل ما هو أفضل، هذا واضح. هناك أشياء للتحسين. كان بإمكاننا تجنب استقبال هذه الأهداف الثلاثة. 
التفاصيل الصغيرة صنعت الفارق وحكمت علينا بالخسارة. كان لدينا الكثير من الهدر الفني، لكن الفريق هاجم حتى النهاية وأنا أقدر ذلك”.
ويرى مدرب مارسيليا الجديد مجالات للتحسين قائلا : "كان هناك خلل في التوازن بين الهجوم والدفاع. وما زلنا بحاجة إلى العمل على هذا الجانب. تجدر الإشارة إلى أنه في الموسم الماضي، لعب هذا الفريق واحدًا ضد واحد في جميع مناطق الملعب، ولعب مع المدرب مارسيلينو بخطين من أربعة ولم يقم بالكثير من الضغط الهجومي. استقبلنا ثلاثة أهداف كان من الممكن تجنبها. لكن عندما تلعب كرة القدم، فمن الطبيعي أن تضيع الفرص. الفريق يواجه صعوبة في الوقت الحالي، لكن بالعمل سنتمكن من تحقيق النتائج  .
ليس من السهل تصحيح ذلك. إنها ليست مشكلة الخط الدفاعي فقط، أو المدافعين الأربعة، إنها مشكلة الفريق بأكمله. 
المجموعة بأكملها تشعر بالقلق. لقد استقبلنا عشرة أهداف في ثلاث مباريات، وهو رقم مثير للقلق. علينا أن نعمل على ذلك، هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها الخروج من هذا الوضع، لكن علينا أن نبقي رؤوسنا عالية. يجب أن ندافع معًا ونلعب معًا ونمنح خصومنا أقل عدد ممكن من الفرص. إنها الأشياء الصغيرة والتفاصيل التي تستغرق وقتًا. المباراة التي أريد أن ألعبها ليست سهلة، لكنني متفائل."
وكان الدولي المغربي عزالدين اوناحي قد اشرك في منظومة المدرب الجديد طيلة 84 دقيقة باداء متباين قد يتحسن تدريجيا ، فيما زج بالبديل امين حارت في الدقيقة 48 بترافع جيد افتقد للحسم الاخير من طرف زملائه .