نواصل نشر الحوار الحصري الذي أجريناه مع سقاء المنتخبين الأول والأولمبي أسامة العزوزي..
• المنتخب: يرى النقاد أنك تتميز بشكل خاص «أنيق وسلس» داخل مركز إشتهر كل من مروا منه بالقتالية والأداء الصارم؟
ـ أسامة العزوزي: ليس بالضرورة ذلك، هنالك مدافعون مارسوا الكرة ويمارسون اليوم وهم قادرون على إزالة الكحل من العين مثلما نقول بأخف حركة وتدخل، مثلما يتواجد مدافعون تخشى مواجهتهم لعنفهم واندفاعهم القوي.
نفس الأمر ينطبق على وسط الإرتكاز، حيث الصرامة لا تعني بالضرورة التدخل الخشن ولا اللعب العشوائي الذي يستنزف القوة والطاقة، الكرة الحديثة تعتمد على الذكاء الطبيعي وحتى الإصطناعي، بقراءة جيدة للمنافس ودراسة لمساحات الملعب والتوقيت المثالي للتدخل والمثالي أيضا للتقدم للأمام، لذلك أنا أعشق وأميل كثيرا لهذه المدرسة التي تروق لي..
• المنتخب: على ضوء المعطيات الحالية مثلما قلت، هل يرى العزوزي نفسه قادر على حجز مكان له بالكان القادم؟
ـ أسامة العزوزي: هو قرار بيد المدرب وسأحترمه كيفما كان نوعه، ولو أن الحلم الكبير الذي سأقاتل لأجله هو أن لا أفرط في هذا المكسب وهذه الدعوة، لقد توجت مع منتخب بلادي وتأهلنا للأولمبياد، ولو حضرت الكان القادم وحالفني الحظ وتوجت أيضا سأكون قد شيدت جسر أحلام كبير في مستهل مشواري.
ولو لم يكن ذلك سأكون أول داعم ومساند لبقية لاعبي الأسود، اليوم يحضر تنافس قوي داخل كل المركز وهذا يسعدنا كثيرا، والغاية ليس من يحضر أو يشارك، بل العبرة باللاعب الجاهز في الوقت المناسب لينجز المطلوب منه وهو التتويج بطبيعة الحال..
• المنتخب: بكل موضوعية وقد خضت نهائيات الكان في بلادنا، كيف تقرأ حظوظ الأسود في الكان المقبل؟
ـ أسامة العزوزي: الأمور ستكون مختلفة هنا، أولا لأن الكان سيلعب في كوت ديفوار ولابد من استحضار الطقس والمناخ والتقلبات، وثانيا الفريق الوطني الأول ليس هو الأولمبي لأنه سيكون مطلوبا ليخسر من كل منافسيه، باستحضار ما فعله في قطر، وثالثا قوة منتخبات الصف الأول مختلف عن المنتخبات الأولمبية، ومع ذلك فالفريق الوطني حاليا وهو يتصدر تصنيف الفيفا ويضم عناصر رائعة ومدرب رائع ومتاح له كافة الإمكانيات، سيقاتل ليعود باللقب لبلادنا إن شاء الله..
• المنتخب: وماذا عنكم في أولمبياد باريس؟
ـ أسامة العزوزي: نفس المقاربة ونفس القراءة، لأنه باختصار الكرة المغربية ولله الحمد صارت لها مكانة معتبرة ومحترمة عالميا، وصيت الكرة المغربية ذاع بعد ملحمة قطر، أيضا المنتخب الأولمبي يضم جيلا موهوبا ورائعا ويسود بيننا انسجام كبير، وحتى الأجواء ستكون مساعدة في صيف باريس وبحضور قياسي للجماهير المغربية، لذلك لا نقاش في كوننا ذاهبون بمشيئة الله تعالى صوب باريس للتواجد في البوديوم..
• المنتخب: أترك لك كلمة مفتوحة للجمهور المغربي؟
ـ أسامة العزوزي: الجماهير المغربية هي الأفضل في العالم، لقد عشت أجواء لم يسبق لي وأن عشتها في السابق خلال النهائيات التي احتضنتها الرباط، أجواء حميمية ودفء كبير يدفع اللاعبين للقتال وتقديم مجهود مضاعف.
هذه المرة أتمنى أن أحظى بفرصة لقاء الجماهير المغربية وأنا بقميص الأسود، إرتباطي ببلادي يتجاوز الوصف وسعادتي كبيرة بتمثيله، وهذا الجيل أو الجيل الذي يسبقنا ويتقدم علينا في السن لن نخذلهم وسنقودهم للمجد الذي يرغبونه..