تفقد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا", ملاعب السعودية قبل إنطلاق كأس العالم للأندية 2023, التي ستقام خلال الفترة الممتدة من 12 الى 22 دجنبر المقبل. وفقا لتقارير اعلامية سعودية اليوم الخميس, فإن وفدا تابعا للفيفا قام بجولة تفقدية لملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة, لمتابعة كافة الأعمال والشروط التي طالب الإتحاد الدولي بتنفيذها خلال زيارة الوفد الأولى يوم 12 يونيو الماضي، استعدادا لتنظيم السعودية مسابقة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 إلى 22 دجنبر المقبل.

وأضافت، إن وفد فيفا عقد إجتماعا مع البرتغالي دومينغو سواريز, الرئيس التنفيذي لشركة نادي الاتحاد, وبعض مسؤولي النادي, من أجل مناقشة الرعايات على قميص الفريق قبل المشاركة في مونديال الأندية، وكذلك ترتيب ملاعب التدريبات ومقرات السكن المخصصة للنادي.

وكان الوفد الأولي من "فيفا", قد طالب بإنشاء منطقة للجماهير في محيط ملعب "الجوهرة", إلى جانب البوابة رقم "6", على أن تحتوي على شاشات تلفزيونية عملاقة, وإزالة بوابات الدخول "الحلزونية", واستبدالها بأخرى تضم جهازا قارئا لل"باركود".

وشملت الاشغال كذلك نقل الأماكن الخاصة بوسائل الإعلام من مقاعد المنصة "الفضية" إلى أعلى منطقة في الملعب "الدور الخامس", إلى جانب تخصيص مسار سهل لانتقال الإعلاميين إلى منطقة التصريحات الخاطفة والمنطقة المختلطة, وإزالة المضمار في رديف الملعب الرئيسي.