تم تقديم اليوم الاحد بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، المدرب الإسباني خورخي فيلدا رودريغيز، الذي سيشرف على تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في المرحلة المقبلة، خلال حفل حضره السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسبق للسيد خورخي فيلدا، أن قاد المنتخب الإسباني لكرة القدم النسوية، للفوز بكأس العالم الأخيرة التي أقيمت مناصفة باستراليا ونيوزيلندا.

في بداية الحفل، شكر السيد فوزي لقجع، السيد رينالد بيدروس مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية السابق والطاقم التقني الذي اشتغل بجانبه على العمل الذي قاموا به، قبل أن يرحب بالمدرب الجديد السيد خورخي فيلدا.

وأكد السيد فوزي لقجع، أن الديناميكية التي تعيشها كرة القدم النسوية المغربية تقتضي مواصلة العمل للحفاظ على المكتسبات والرفع تحد جديد، أبرزه التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي ستجرى الصيف العام المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة، التي تمر من بوابة كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بالمغرب.

من جهته، أكد خورخي فيلدا، أنه سعيد بتدريب المنتخب الوطني النسوي الذي تابعه في كأس العالم الأخيرة حيث تبين له انه يتوفر على العديد من اللاعبات الموهوبات وهذا ما ظهرا جليا بعدما تأهله للدور الثاني. وأوضح مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية الجديد، أنه وقف عن قرب على البنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب والتي ستساعده على أداء عمله لتحقيق النتائج المرجوة.