إنتهت قبل قليل مباراة سبورتينغ البيضاوي وداركو الغاني بنتيجة 2-2 بشوطيها الإضافيين، فيما آلت الضربات الترجيحية لصالح سبورتينغ الدار البيضاء ب3 - 2، والتي جرت برسم نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا للأندية النسوية.
ولم يكن شوط المباراة الأول في صالح سبورتينغ البيضاوي النسوي، حيث مالت نتيجته لصالح الفريق النسوي لأمبيب داركو بهدفين مقابل هدف.
وتقدم الفريق الغاني مبكرا بهدف جاء من ضربة جزاة عقب لمس الكرة يد مدافعة سبورتينغ ونفذتها بنجاح المدافعة كومفور ييبوا في الدقيقة 6.
ذات اللاعبة التي سجلت هدف فريقها، تمكنت في الدقيقة 28 من تعديل الكفة لصالح سبورتينغ، بعد أن سجلت بالخطأ ضد مرماه، حيث أرادت أن تبعد كرة قادمة من تمريرة للبطولة سيلفيان بوكورا، لكنها حولتها لشباك فريقها.
وحاولت لاعبات الفريق البيضاوي الوصول لمرمى داركو، بعد أن سيطرن على الكرة، لكن النجاعة تأتي من المنافس الذي سجل هدفا من تسديدة من خارج المنطقة غالطت الحارسة إيمان عبد الأحد واستقرت بالمرمى..
في الشوط الثاني، دخلت لاعبات سبورتينغ برغبة الوصول لمرمى داركو، ومن خلال الضغط الذي مارسناه تمكن من تعديل النتيجة بواسطة ضربة جزاء، أعلنت عنها الحكمة الطوغولية فسينتيا بعد إسقاط اللاعبة الرائعة شيماء مرتجي، وانبرت للجزاء بنجاح اللاعبة أغيسا ديارا مانحة التعادل في الدقيقة 56.
دقيقة بعد هذا هدالهدف، بادر فريق داركو إلى الهجوم المضاد، وكادت جينيفر من تسجل هدف ثالث، إلا أن الحارسة إيمان تمكنت من تصدي للمحاولة ببراعة، وعادت ذات الحارسة لإنقاذ مرماها من فرص واضحة للتسجيل لداركو.
وأتيحت في الدقيقة 78 أبرز فرصة لسبورتينغ عبر أليسا التي تجاوزت دفاع المنافس، إلا أنها فشلت في إنهاء العملية بنجاح، حيث ذهبت تسديدها في يد حارسة داركو بسهولة.
وفي الدقيقة 86 كادت المهاجمة الخطيرة شيماء مرتجي من تسجيل هدف الخلاص، بعد متابعتها لكرة جاءت من تمريرة لزميلتها، وبشكل ممتاز حولت للمرمى الفرصة والمدافعة في آخر لحظة أبعدت الخطر عن مرمى فريقها.
وكانت هذه المحاولة هي الأخيرة في 90 دقيقة، لتعلن الحكمة الطوغولية عن نهايتها بالتعادل 2-2، ليلتكم الفريقين للشوطين الإضافيين.
الشوط الإضافي الأول بدأه سبورتينغ بمحاولة هجومية، شهدت سقوط المرتجي داخل المنطقة والحكمة وغرفة الفار لم يعلنا عن ضربة جزاء.
وفي الشوط الإضافي الثاني، كانت أبرز فرصة فيه لسبورتينغ، في الدقيقة 116، عبر تسديدة من خطإ مباشر والكرة تستقر بيد الحارسة.
وتلتها محاولة أخرى في الدقيقة 119 لأغيسا من تسديدة زاحفة، إرتمت عليها حارسة داركو، لتكون هي الأخيرة في الشوطين الإضافيين. ويحتكم الفريقين للضربات الترجيحية، التي آلت نتيجتها لصالح سبورتينغ ب3 - 2.