بلغت صربيا نهائيات كأس اوروبا 2024 المقررة في المانيا للمرة الاولى في تاريخها على الرغم من تعادلها مع ضيفتها بلغاريا 2-2 الاحد على في ليسكوفاتش ضمن منافسات المجموعة السابعة.

واحتلت صربيا المركز الثاني (14 نقطة) لترافق هنغاريا متصدرة المجموعة والتي كانت ضمنت تأهلها سابقا، قبل ان تختتم التصفيات بالفوز على ضيفتها مونتينيغرو 3-1 الأحد ايضا، رافعة رصيدها الى 18 نقطة في حين بقي رصيد المنتخب الخاسر عند 11 نقطة.

وكانت صربيا فشلت في التأهل الى النسخ الاربع الاخيرة من النهائيات القارية، وشاركت عامي 2000 و2004 بمسمى صربيا ومونتينيغرو قبل ان تنفصل عنها الاخيرة بعد ذلك. وبهذا، ينضم المنتخب الصربي إلى كتيبة المتأهلين بعد بلجيكا، فرنسا، البرتغال، إسبانيا، إسكتلندا، تركيا، النمسا، إنكلترا، هنغاريا، سلوفاكيا، ألبانيا، الدنمارك، رومانيا،ىسويسرا، هولندا بالاضافة الى المانيا الدولة المضيفة.

افتتحت صربيا التسجيل عبر مدافع فيردر بريمن الالماني ميلوش فيليكوفيتش بكرة رأسية، مستفيدا من كرة مرتدة من العارضة سددها مهاجم الهلال السعودي الكسندر ميتروفيتش (17)، بيد ان بلغاريا ردت بهدفين في الشوط الثاني بواسطة جورجي روسيف (57) وكيريل دسبودوف (69) قبل ان يدرك سردان بابيتش التعادل لصربيا (81).

وفي المباراة الثانية، سجل لاعب وسط ليفربول دومينيك سوبوسلاي هدفين لهنغاريا في الدقيقتين 66 و68 واضاف زولت ناغي الثالث (90+3)، بعد ان تقدمت مونتينيغرو بهدف سلوبودان روبيزيتش (36).