خرج نادي الإتحاد من مونديال الأندية الذي تستضيفه المملكة السعودية، بعد خسارته في دور ربع النهائي أمام نادي الأهلي المصري بثلاثية مدرية (1 – 3).. في غياب مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي ظل رهين كرسي الإحتياط إلى غاية الدقيقة 70.

وتقدم الأهلي في النتيجة في الدقيقة 21 عبر لاعبه علي معلول من ضربة جزاء.. وأتيحت لنادي الإتحاد فرصة تعديل النتيجة بعد حصوله على ضربة جزاء بدوره في الدقيقة 45، لكن كريم بنزيما لم يستغلها على النحو الأمثل فصدها الحارس المصري محمد الشناوي.. وكان ضياع ضربة الجزاء نقطة التحول في المباراة، حيث اهتزت معنويات لاعبي الإتحاد وفقدوا ثقتهم في النفس، عكس لاعبي الأهلي الذين ارتفعت معنوياتهم.

وخلال الشوط الثاني ظهر الأهلي أكثر قوة وإصرارا على إضافة أهداف أخرى، وتمكن بالفعل من تسجيل هدفين إثنين، الأول في الدقيقة 59 عبر لاعبه حسين الشحات، والثاني في الدقيقة 62 عن طريق لاعبه إمام عاشور.

واعتمد مارسيلو غاياردو مدرب الإتحاد على حمد الله في الدقيقة 70، لضخ دماء جديدة في خط هجوم فريقه، لكنه لم يقدم الإضافة القوية المرجوة في ظل تفوق لاعبي الأهلي الذي حسم المباراة لصالحه بنتيجة 3 – 1، بعدما سجل بنزيما هدف الشرف في الدقيقة 90.

وبهذه الخسارة تأهل نادي الأهلي لدور نصف النهائي وسيقابل فلومينينسي البرازيلي.. فيما خرج الاتحاد من دور الربع بعدما كان يمني النفس بالذهاب بعيدا في البطولة التي تقام على أرضه وبين جماهيره.