يشارك فريق الوداد الرياضي البيضاوي، ممثلا وحيدا لكرة القدم المغربية في مسابقة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقرر أن تحتضنها الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في الفترة ما بين 15 يونيو و13يوليوز من عام 2025.


ومن المنتظر أن تشهد النسخة المقبلة من "الموندياليتو"، مشاركة 32 فريقا، ضمنهم نادي الوداد الرياضي البيضاوي والأهلي المصري، المتوجين بآخر نسختين من دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة لحامل لقب نسخة 2024، فيما ستؤول البطاقة الرابعة قاريا، إلى صاحب أفضل ترتيب في تصنيف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف".

هذا واعتمدت "فيفا"، في تحديد المقعدين الشاغرين لإفريقيا، على الأندية الأعلى تصنيفا قاريا، حيث تنحصر دائرة التنافس بين أندية ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (81نقطة)، الترجي التونسي (75 نقطة)، شباب بلوزداد الجزائري (59 نقطة)، بيترو أتلتيكو الأنغولي (49 نقطة)، سيمبا التنزاني (45 نقطة) والهلال السوداني (33 نقطة).

فيما تنافس ثمان أندية أخرى على مقعد التأهل المباشر كمتوج بلقب قاري، وهي أندية بيراميدز المصري، مازيمبي الكونغولي، أسيك الإيفواري، يونغ أفريكانز التنزاني، نجم الساحل التونسي، جوانغ غالاكسي البوتسواني، نواذيبو الموريتاني وميدياما الغاني.