لم يعد نادي باريس سان جرمان الفرنسي المملوك قطريا مرشحا لشراء او الحصول على الامتياز الجديد ل"سطاد دو فرانس" في منطقة سان دوني (ضواحي باريس) كما اعلن مصدر داخل نادي العاصمة الفرنسية لوكالة فرانس برس الاربعاء ليؤكد معلومات اوردتها صحيفة "لوباريزيان".

وكان النادي اعرب عن اهتمامه بامكانية شراء سطاد دو فرانس في اذار/مارس الماضي بعد استياء رئيسه القطري ناصر الخليفي من المفاوضات مع بلدية باريس من أجل الحصول على الملكية الكاملة لملعب "بارك دي برانس" حيث يخوض فريق العاصمة مبارياته البيتية حاليا، بعد ان أكدت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو مطلع العام الماضي أن الملعب "ليس معروضا للبيع".

واوضح المصدر ان النادي درس الملف "بجدية عالية لكن تبين ان الشراء ليس الخيار الافضل"، وبالتالي لم يتقدم كأحد المرشحين بنهاية المهلة المحددة اليوم الاربعاء.

ويرى النادي أنه إذا لم يصبح باريس سان جرمان المالك الرسمي لملعبه، فلن يتمكن من بدء مشروع توسعة وتحديث بقيمة 500 مليون أورو.

وعن هذه النقطة بالذات اشار المصدر بانه في الوقت الحالي "لا مفاوضات مع بلدية باريس ولا تطور في هذا الموضوع".

وتقدر قيمة هذا المرفق الرياضي الذي استضاف نهائي مونديال 1998 بحوالي 600 مليون أورو. ونشرت الدولة في اذار/مارس الماضي دعوتين لطلب العروض، الاولى تتعلق بعملية البيع والثانية للحصول على الامتياز الجديد. وستدرس العروض المقدمة خلال العام الحالي قبل امكانية منح الملكية عام 2025.