بمساهمة من مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، أطلقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ يوم أمس الخميس 4 يناير ولغاية السادس من يناير الحالي، بمركز الطب الرياضي وتطوير الأداء بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، المناظرة الأولى لطب كرة القدم.

ويتضمن برنامج هذه المناظرة الأولى، التي يشرف عليها خبراء في الطب الرياضي، دروسا تكوينية عبارة عن ندوات لفائدة أطباء فرق القسمين الأول و الثاني للبطولة الإحترافية إضافة إلى أطباء المنتخبات الوطنية .

وتتعرض أشغال هذه المناظرة أيضا للحالات المرضية التي يتعرض لها اللاعبون الإحترافيون والهواة من خلال العرض الذي سيقدمه كل من المدير الطبي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد كريسطوف بودو ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة.

وتعد هذه المناظرة، أحد أهداف الإتفاقية الإطار المبرمة شهر نونبر الماضي بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة محمد السادس للعلوم و الصحة، والتي تروم تطوير المجال الصحي في تخصص الطب الرياضي، من خلال برمجة تكوين مستمر لفائدة أطباء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بغية الرفع من عدد المختصين في مجال الطب والأبحاث الرياضية والأداء.

وستنظم مستقبلا المناظرة الثانية لطب كرة القدم لفائدة أندية العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية من أجل برمجة تكوينات أخرى، من شأنها توسيع نطاق تطوير الطب الرياضي بحلول عام 2030.