تعرض النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين لاصابة باصبعه اثر شجار مع زملائه عشية المباراة مع الأردن في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، بحسب ما أكد الاتحاد الكوري.

وخسر المنتخب الكور الذي يحتل المركز الثالث والعشرين في الترتيب العالمي على يد الاردن 0-2 في الدور قبل النهائي، بعدما كان من أبرز المرشحين للظفر باللقب.

وحسب تقرير نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن سون، نجم توتنهام الإنكليزي، تعر ض لخلع في أصبعه نتيجة إشكال وقع خلال العشاء الاخير قبل المباراة. وكان الاشكال، حسب التقارير، وقع بعد ان حاول بعض اللاعبين الشبان في المنتخب الكوري، بمن فيهم لاعب باريس سان جرمان الفرنسي لي كانغ-إن، مغادرة العشاء والذهاب للعب كرة الطاولة.

وأغضب هذا التصرف العميد سون وبعض اللاعبين المخضرمين، حيث ي عد العشاء عشية المباريات الكبرى بمثابة تقليد لتقريب الفريق من بعضه.

وقال مصدر رفض الكشف عن اسمه أنه عندما طلب سون من زملائه الشبان الجلوس، ردوا عليه "ببعض الاشياء غير المحترمة".

وتابع المصدر "خلال ثوان، وقع الخلاف الذي انتشر في مكان العشاء ليتم ابعاد اللاعبين عن بعضهم البعض"، قبل ان يتعر ض "سون لاصابة سيئة في اصبعه وهو يحاول تهدئة الامور".

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء أن سون حاول التحدث الى اللاعبين الشبان، الا ان الامر خرج عن طوره وشهد احتكاكا مباشرا بعد رفضوا الاستماع اليه.

وغضب سون وأمسك بلي الذي رد بمحاولة لكم سون، حسب وكالة يونهاب التي ذكرت انها استندت الى مصادر مطلعة على الحادثة. وأ بعد اللاعبان عن بعضهما البعض فيما تعر ض سون لخلع في اصبعه اثناء المشاجرة.

وبعد صمته عن التعليق، أكدت الجامعة المحلية الاربعاء صحة التقارير.

وقال مسؤول في الجامعة الى وكالة يونهاب "حصل الأمر عندما كان بعض اللاعبين الشبان يهمون للمغادرة ولعب كرة الطاولة، مما رفضه سون ولاعبين مخضرمين آخرين".

وتابع "تبادل اللاعبون بعض الكلمات وتعرض سون للاصابة خلالها". حاولت وكالة فرانس برس التواصل مع احد مسؤولي الجامعة الكورية الجنوبية لكن دون جدوى.

وفي وقت لاحق من الاربعاء، نشر كانغ-إن رسالة عبر حسابه الرسمي في إنستغرام قدم فيها اعتذاره لتخييب آمال جمهوره.

وأضاف "لقد تسببت بخيبة أمل كبيرة لجماهير كرة القدم الذين لطالما دعموا منتخبنا الوطني. انا آسف جدا". وتابع "من الآن وصاعدا، سأحاول ان اساعد اللاعبين الكبار وسأحاول ان اصبح لاعبا افضل وشخصا أفضل".

وظهر سون خلال مباراة الاردن وهو يضع رباطا على أصبعين، وبقي على هذه الحال خلال مواجهة برايتون في البطولة الانكليزية (2-1) حيث دخل من مقعد البدلاء في نهاية الاسبوع الاخير.

وشكل الخروج من الدور نصف النهائي خيبة أمل كبيرة للجماهير الكورية التي دعت المدر ب الألماني يورغن كلينسمان للاستقالة على خلفية ضعف قيادته.

ومن المزمع ان تعقد الجامعة الكورية اجتماعا الخميس لتحديد مصير كلينسمان.