الجيش الملكي وحيدا في صدارة الترتيب العام بعد فوزه على مولودية وجدة، وتعادل الرجاء الرياضي أمام إتحاد تواركة، والفتح الرياضي يضغط في مقدمة الترتيب العام، في الوقت الذي إستعاد فيه الوداد الرياضي نغمة الفوز، أما نهضة بركان فقد مني بالهزيمة مع معين الشعباني، أما القرش المسفيوي فإنه يصعد في صمت.

أما على مستوى أسفل الترتيب العام فإن قمة الأسفل بين يوسفية برشيد وإتحاد طنجة ألت نتيجتها لفارس البوغاز الذي يبدو أنه في طريق إعادة ما حققه في الموسم الماضي.

الجيش الملكي وحيدا في الصدارة

بتعادل الرجاء الرياضي أمام إتحاد تواركة، ينفرد الجيش الملكي بصدارة الترتيب العام في البطولة برصيد 43 نقطة جمعها من 13 فوز و 4 تعادلات وخسارتين.

الرجاء يضيع فرصة البقاء في الصدارة

ضيع الرجاء الرياضي فرصة البقاء في الصدارة بعد التعادل الذي حققه في المباراة التي جمعته بإتحاد تواركة، وبالتالي أضاف الفريق نقطة لرصيده ليصبح 41 نقطة، في الوقت الذي كان يمني النفس في الفوز للبقاء في الصدارة، أما إتحاد تواركة فالنقطة التي تحصل عليها في مباراته أمام الرجاء الرياضي فتعتبر ثمينة جدا لقيمة الرجاء الرياضي الذي ينافس على المنافسة على لقب البطولة الإحترافية.

الفتح يضغط على المقدمة

حقق الفتح الرياضي الفوز الثامن له في البطولة، وهو الخامس له خارج الميدان، مكنه من الوصول للنقطة 31 مكنه من إحتلال المركز الثالث عن جدارة وإستحقاق، وأيضا جعله يضغط على أندية المقدمة لتقليص فارق النقط بعد العمل الكبير الذي قام به المدرب جمال السلامي الذي إنطلق بشكل جيد في مرحلة الإياب، ما يؤكد بأن الفتح الرياضي في كامل الجاهزية لكي ينافس على لقب البطولة أو على إحدى المراكز المؤدية إلى المشاركة في مسابقة خارجية.

أما هزيمة حسنية أكادير فقد تعقدت مجددا وضعيته في سبورة الترتيب العام عندما تجمد رصيده في 20 نقطة حيث يبقى بلا فوز في ثاني مباراة على التوالي.

الوداد يستعيد نغمة الفوز

تمكن الوداد الرياضي من تحقيق فوز مهم على النهضة البركانية وهو الفوز الذي جاء بعد الهزيمة التي مني بها الفريق أمام شباب السوالم مكنه من الوصول للنقطة 31 في المركز الرابع، وبالتالي يزحف الوداد نحو الأمام في إنتظار أي كبوة من أندية المقدمة.

أما الهزيمة بالنسبة لنهضة بر كان فهي الثالثة له في الخمس دورات الأخيرة، وبالتالي سيكون على معين الشعباني إيجاد مكامن الخلل في الفريق حت يعود لأجواء المنافسة وينافس على إحدى البطائق الخارجية.

القرش يواصل حصد نتائجه الإيجابية

تمكن أولمبيك أسفي من تحقيق فوز مهم على شباب السوالم مكنه من الزحف في صمت نحو الأمام والإبتعاد عن المنطقة المكهربة، وبالتالي سيكون القرش معادلة صعبة خلال هذا الموسم.

الهزيمة التي تلقاها شباب السوالم أعادته مجددا إلى الوضعية الصعبة في أسفل الترتيب العام حيث تجمد في رصيد 18 نقطة وبالتالي فإن وضعية شباب السوالم ما تزال معقدة وبالتالي عليه مراجعة أوراقه قبل فوات الأوان وحتى لا يجد نفسه في ورطة كبيرة بالعودة إلى الدرجة الثانية.

نهضة الزمامرة يستعيد نغمة الفوز

بعد ثلاث هزائم متتالية عاد نهضة الزمامرة لسكة الإنتصارات والفوز جاء على حساب المغرب الفاسي الذي مني بثلاث هزائم متتالية وبالتالي سيجد المغرب الفاسي صعوبة كبيرة في الدورات القادمة في حال لم يجد الحلول للخروج من هذه الوضعية الصعبة.

قمة الأسفل إبتسمت لإتحاد طنجة

تمكن إتحاد طنجة من العودة بفوز ثمين من خارج الديار على حساب يوسفية برشيد الذي يظل قابعا في أسفل الترتيب العام حيث تجمد رصيده في 13 نقطة في الوقت الذي رفع فيه إتحاد طنجة رصيده إلى 18 نقطة.